والدي يعاني من مشكلة الكبد (تشمع) من سنتين تقريباً ،، الان يوجد في بطنه سوائل ولم يسحبها ولا مرة لكن لاحظنا زيادتها بالفترة الاخيرة ، حوالي 4 -5 لترات حسب...
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور ابو بكر احمد عبد القادرأجاب عن السؤال
الدكتور عثمان يحيىأجاب عن السؤال
الدكتور ابو بكر احمد عبد القادرأجاب عن السؤال
الدكتور ابو بكر احمد عبد القادرسلامتك، أتمنى لك الشفاء العاجل، من الصعب تحديد سبب الانسداد دون رؤية نتائج الفحوصات والصور الشعاعية بنفسي، ولكن سأحاول تقديم بعض التوضيحات بناءً على المعلومات التي ذكرتها، ومن أسباب انسداد القناة الصفراوية المحتملة:
في بعض الأحيان، قد لا تكون الأشعة المقطعية كافية لتحديد سبب الانسداد، خاصة إذا كان صغيرًا جدًا أو يقع في مكان يصعب رؤيته. هذا هو السبب في أن الطبيب قد أوصى بالمنظار.
المنظار (ERCP) هو إجراء يسمح للطبيب برؤية القنوات الصفراوية والبنكرياس باستخدام أنبوب رفيع مزود بكاميرا. يمكن للطبيب من خلال المنظار تحديد سبب الانسداد وأخذ عينات للفحص، وفي بعض الحالات، يمكنه إزالة الحصوات أو وضع دعامة لتوسيع القناة الصفراوية.
يشير ارتفاع إنزيمات الكبد إلى وجود تلف في خلايا الكبد. يمكن أن يكون الانسداد في القناة الصفراوية سببًا في ارتفاع هذه الإنزيمات، حيث يتسبب في تراكم الصفراء في الكبد وإتلاف الخلايا، وفيما يلي الخطوات التالية التي يجب اتخاذها:
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. اكرم بن يونس الشاعرينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالككل فترة وفترة تظهر حبوب على اطراف اصابعي وعلى باطن اليدين وتعمل حكة شديدة لليدين هل هو نوع من انواع الاكزيما او اله اسم آخر في قسم الامراض الجلدية
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيانا حامل نهاية الشهر الثامن ووزن الجنين كيلو و يوجد خطر على حياة الجنين وكيف ازيد وزنة بسرعة
أجاب عن السؤال
د. محمد عمارعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشاعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيظهور حبوب على الجلد تكون بها راس به ماء ثم تحمر وتجف وتكون بها مادة بيضاء وانتشر بين الاطفال
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد علي عبد ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية