هل يؤثر تقويم الاسنان على مرض الصرع

icon 6 فبراير 2011
icon 7308
هل يؤثر تقويم الاسنان على مرض الصرع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك سببان أساسيان يمنعان من استخدام التقويم عند مرضى الصرع. الأول بسبب تناول أدوية مثل فنل ديلانتين التي تحدث تضخم في اللثة و بالتالي تعيق استخدام الاجهزة والسبب الثاني و الاهم ان مرضى الصرع يتعرضون لنوبات تشنج عضلي عام و منها منطقة الفكين حيث وجود تقويم في الاسنان يمكن ان يؤدي الى اصابات و جروح و في بعض الاحيان يؤدي الى الاختناق بسسب السقوط المفاجئ على الارض. لكن أنصح بمراجعة الطبيب المعالج للصرع لتقيم الحالة. 1 2011-02-07 13:07:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك سببان أساسيان يمنعان من استخدام التقويم عند مرضى الصرع. الأول بسبب تناول أدوية مثل فنل ديلانتين التي تحدث تضخم في اللثة و بالتالي تعيق استخدام الاجهزة والسبب الثاني و الاهم ان مرضى الصرع يتعرضون لنوبات تشنج عضلي عام و منها منطقة الفكين حيث وجود تقويم في الاسنان يمكن ان يؤدي الى اصابات و جروح و في بعض الاحيان يؤدي الى الاختناق بسسب السقوط المفاجئ على الارض. لكن أنصح بمراجعة الطبيب المعالج للصرع لتقيم الحالة.
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل يإثر معجون الأسنان على الطفل المصاب بالربو؟ ؟

توجد معاجين أسنان للاطفال وهي غالبا مقسمة حسب مراحلهم العمرية. في حال وجود رائحة قوية لمعجون الأسنان ربما يؤدي ببعض الحالات إلى حدوث تهيج او سعال. ينصح بمراجعة طبيب اخصائي صدرية لمعرفة العوامل التي قد تساعد على تحفيز التحسس

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور هل من الصحيح ان اقوم بتصليح الاسنان التي بها تسوس قبل ان اركب اجهزة...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ان ما نصحك به طبيب تقويم الاسنان بمعالجة مرض تسوس الاسنان في مكانه الصحيح , لأن الاجهزة التقويمية خاصة الثابتة منها تحتاج الى عناية خاصة , وبفرشاة اسنان خاصة , وان وجود تسوس الاسنان يؤدي الى تهتك في السن المصاب مع مرور الزمن يكون السن معرضا أما للمعالجة اللبية أو القلع لذلك ننصح قبل وضع الاجهزة التقويمية بمعالجة الاسنان في عيادة طبيب الاسنان للحفاظ على الاسنان سليمة غير مصابة من أجل اعطائها عمر أطول في الفم , أما اذا تركت الاسنان مصابة بالتسوس ووضع طبيب التقويم الاجهزة يساعد ذلك على ان عمر الاسنان يكون قصيرا , لان تقويم الاسنان يستمر من سنة الى 3 سنوات تقريبا حسب الحالة , وان طبيب الاسنان يجد صعوبة في حفر السن مع وجود الاجهزة التقويمية .

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل من الممكن تركيب تقويم أسنان مع وجود البورسلين على بعض الأسنان ؟ إدا كان الجواب "لا" ، فهل توجد...

هناك حاصرات Brackets مثبته على band ممكن ان تعانق تاج السن واذا كان السن اليورسلين منفصل عن المجاور له و لا يوجد عائق فانه ممكن. يجب مراعاة الحالة و استشارة الاخصائي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً