icon 1 إجابة

متزوجه لدي طفل عمره شخص مرضي قبل خسنوات ب تكيس المبايض وزني طبيعي مشكل

عمري 32 سنه متزوجه لدي طفل عمره 2سنه ، شخص مرضي قبل خسنوات ب تكيس المبايض ،وزني طبيعي ،مشكلتي هي انه اصبحت الدوره لاتتوقف عني من 3 اشهر واصبح لدي تورم والم في الثدي الايسر ،قمت بعمل موجات صوتيه للثدي اشارة لوجود فبرودنسسفي كلا الثديين لكن الانتفاخ بس في الثدي الايسر ارجو الافاده عن حالتي ولكم الشكر

2011-03-26

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبه الى دورتك التي لا تتوقف، فما يحدث لديك يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى "غزاره الطمث". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره او الطويله وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض وكذلك حسب فحص الطبيب وتقييم بطانه الرحم (واذا كان عمرك فوق ال ٣٥) فقد تكونين بجاجه الى اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم واخذ عينه من بطانه الرحم لفحص الانسجه لاستبعاد اي نمو غير طبيعي بخلايا بطانه الرحم. ومن ثم حسب تقييم وفحص الطبيب، فاذا كان هذا النزيف دون سبب عضوي فيمكن علاجه عن طريق اعطائك حبوب هرمونيه لتنظيم الدوره والتقليل من كميه نزول الدم اثناء الدوره او تركيب لولب هرموني وغير ذلك. اما بالنسبه الى الثدي فانصحك بمراجعه اخصائي جراحه عامه لفحصك سريرياً مره اخرى وكذلك اجراء الفحوصات الاشعاعيه اللازمه ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك طرق العلاج المناسبه. وبالنسبه الى مرض تكيس المبايض فهو عادةً يؤدي الى عدم انتظام الدوره وتاخر في الدوره الشهريه ولتشخيص انك تعانين من تكيس المبايض فيجب اجراء فحص للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه وكذلك اجراء فحوصات هرمونيه . 0 2011-03-30 10:51:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 30 مارس 2011
بالنسبه الى دورتك التي لا تتوقف، فما يحدث لديك يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى "غزاره الطمث". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره او الطويله وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض وكذلك حسب فحص الطبيب وتقييم بطانه الرحم (واذا كان عمرك فوق ال ٣٥) فقد تكونين بجاجه الى اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم واخذ عينه من بطانه الرحم لفحص الانسجه لاستبعاد اي نمو غير طبيعي بخلايا بطانه الرحم. ومن ثم حسب تقييم وفحص الطبيب، فاذا كان هذا النزيف دون سبب عضوي فيمكن علاجه عن طريق اعطائك حبوب هرمونيه لتنظيم الدوره والتقليل من كميه نزول الدم اثناء الدوره او تركيب لولب هرموني وغير ذلك. اما بالنسبه الى الثدي فانصحك بمراجعه اخصائي جراحه عامه لفحصك سريرياً مره اخرى وكذلك اجراء الفحوصات الاشعاعيه اللازمه ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك طرق العلاج المناسبه. وبالنسبه الى مرض تكيس المبايض فهو عادةً يؤدي الى عدم انتظام الدوره وتاخر في الدوره الشهريه ولتشخيص انك تعانين من تكيس المبايض فيجب اجراء فحص للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه وكذلك اجراء فحوصات هرمونيه .
تاريخ الإجابة: 30 مارس 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

اعاني من تكيس المبابيض و اصبح لدي الشعور بالشهوه بكثر و تزايد هل سبب من اسباب وجود التكيس في المبايض و ما الحل

تكيس المبايض قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الذكورة في الجسم, وارتفاع هذا الهرمون في دم الأنثى فوق الحدود الطبيعية يؤدي إلى ظهور بعض أعراض الذكورة عندها، مثل: تساقط الشعر, السمنة الجذعية, ظهور الشعر في أماكن غير مألوفة للنساء, وأيضا قد يزيد من الرغبة الجنسية في بعض الحالات, وبعلاج هذا التكيس ستتراجع هذه الأعراض تدريجيا إن شاء الله تعالى. وقد يساعدك علاج التكيس في التخلص من ممارسة العادة السرية عن طريق عاملين: الأول: هو العامل النفسي؛ حيث ستتحسن الأعراض المزعجة والمشوهة من تساقط في الشعر, وحب الشباب, والشعرانية, فتزداد ثقتك بنفسك؛ مما ينعكس إيجابا على نفسيتك، وعلى قدرتك في التحكم بتصرفاتك. الثاني: هو عن طريق خفض مستوى هرمون الذكورة في الدم, والذي قد يكون سببا في زيادة الرغبة الجنسية في بعض من هذه الحالات. ويجب التأكد –أولاً- من أن ما تعانين منه هو فعلا تكيس على المبيضين؛ لأن التكيس هو تشخيص يتم بالنفي, أي بعد التأكد من عدم وجود خلل هرموني آخر,أرى من الضروري جدا أن تقومي بعمل هذه التحاليل: LH-FSH-TOTAL AND FREE TESTOSTERON-TSH-FREE T3-T4-PROLACTIN-DHEAS-17-HYDROXYPROGESTERON-CORTISOL ويجب عمل التحاليل في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة, وفي الصباح، فإن تأكد وجود التكيس, فإن أفضل طريقة لعلاجه في غير المتزوجة هي: 1- خفض الوزن إلى أن يصبح مناسبا للطول, وممارسة الرياضة بشكل يومي, واتباع نمط حياة صحي من ناحية الطعام والنوم. 2- تناول حبوب تسمى (الغلكوفاج) والبدء بحبة واحدة من عيار (500) ملغ يوميا في الأسبوع الأول, ثم زيادتها إلى حبتين يوميا في الأسبوع الثاني, ثم ثلاث حبات يوميا في الأسبوع الثالث, والاستمرار على هذه الجرعة لمدة لا تقل عن (6-9) أشهر. 3- البدء بتناول حبوب منع الحمل من النوع ثنائي الهرمونات, مثل حبوب (جينيرا أو ياسمين) فهذه الحبوب ستساعد في علاج التكيس, وستنظم الدورة, وستقلل من أعراض ارتفاع هرمون الذكورة, ولن تؤثر على الخصوبة مستقبلا بإذن الله تعالى, ويجب تناولها لمدة لا تقل عن سنة؛ للحصول على نتائج, وبعد مرور سنة يمكن إعادة تقييم الحالة ثانية.

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,334خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة المرأة
 تكيس المبايض وحب الشباب
صحة المرأة تكيس المبايض وحب الشباب 16 فبراير 2021
الطب الوقائي
الطريقة الصحيحة للبس الكمامة
الطب الوقائي الطريقة الصحيحة للبس الكمامة 24 ديسمبر 2020
البشرة والجمال
أسباب تورم وانتفاخ الوجه في الشتاء
البشرة والجمال أسباب تورم وانتفاخ الوجه في الشتاء 14 فبراير 2020
علم النفس
حقائق غريبة عن الدماغ الايمن والايسر
علم النفس حقائق غريبة عن الدماغ الايمن والايسر 5 نوفمبر 2017
أمراض نسائية
تكيس المبايض؛ أنواع أكياس المبيض والأسباب والعلاج
أمراض نسائية تكيس المبايض؛ أنواع أكياس المبيض والأسباب والعلاج 26 أكتوبر 2016
صحة عامة
كيف يمكن للشخص زيادة وزنه؟
صحة عامة كيف يمكن للشخص زيادة وزنه؟ 4 مارس 2015

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال دقائق

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.