تم عمل استئصال جزئى للمعده نتيجة السرطان واثناء تسليك الخرطوم الموجود بلانف ارتفع ضغط الدم مع الشعور بالام حاده بالبطن هل هذا طبيعى ام ان هناك خطأ ما حدث نتيجة التسليك؟

icon 6 ديسمبر 2014
icon 647
تم عمل استئصال جزئى للمعده نتيجة السرطان واثناء تسليك الخرطوم الموجود بلانف ارتفع ضغط الدم مع الشعور بالام حاده بالبطن هل هذا طبيعى ام ان هناك خطأ ما حدث نتيجة التسليك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يمكن اعطائك الجواب ، الجواب يجب ان يعطيك اياه الذي كان يعالجك او كما تقول الذي كان يسلك الخرطوم ، اذا لا نعرف تفاصيل العملية ولا الوضع السريري للمريض بعد العملية لذا من الافضل توجيه السؤال للطبيب المعالج اذ لا معطيات لدينا لابداء الرأي 0 2014-12-07 07:35:52
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
لا يمكن اعطائك الجواب ، الجواب يجب ان يعطيك اياه الذي كان يعالجك او كما تقول الذي كان يسلك الخرطوم ، اذا لا نعرف تفاصيل العملية ولا الوضع السريري للمريض بعد العملية لذا من الافضل توجيه السؤال للطبيب المعالج اذ لا معطيات لدينا لابداء الرأي
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا شاب عمرى 23 عام واعانى من متلازمه جلبريت وقد كتب الله لى السفر بالخارج وعملت التحاليل الفيروسات...

متلازمة جيلبرت هي اضطرابٌ خفيف شائع في الكبد لا يعالج فيه الكبد مادة تدعى البيليروبين كما ينبغي ،تُعرَف هذه الحالة أيضاً بخلل الوظيفة الكبدية البنيوي وفرط البليروبين غير المقترن الحميد واليرقان العائلي الغير انحلالي، عادةً ما لا تتطلّب متلازمة جيلبرت علاجاً، ولا تسبّب مضاعفات خطيرة. في الحقيقة، مكن أن تسبب متلازمة جيلبرت نوبات من اليرقان. ولكن عادةً ما يكون اليرقان خفيفاً ويتلاشى من تلقاء ذاته. ليست هنالك مضاعفات أخرى معروفة لهذه الحالة، كما أنها لا تسبب أذية الكبد.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

حصوى بالمرارة مسببة غالبا التهاب فى المعده قررت استئصال المرارة و سمعت ان بعد ازالة المرارةة تتركز العصارة فى المعده...

بعد اجراء العملية تتركز العصارة الصفراوية في الإثني عشر و ليس في المعدة و ذلك ايضا يحدث بدون اجراء العملية. و لو وُجِدت العصارة الصفراوية في المعدة يكون بسبب ارتجاع من الإثني عشر إلى المعدة ، و ذلك يمكن ان يحدث بغض النظر عن وجود حصى في المرارة أو إجراء عملية استئصال المرارة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا شخص مصاب بداء السكري وحدث لي جلطة في القلب في الشريان التاجي تم على اثره تركيب دعامة واتناول الآن...

إن شاء الله لا يوجد خطورة بإيقاف علاج البلافكس لأنه كما ذكرت مر 18 شهر على وضع الدعامة. أما بالنسبة لوجود تليف في الكبد فهذا أمر بحاجة لتقيم أخصائي جهاز هضمي لعمل الفحوصات المخبرية و الصور الشعاعية اللازمة لتشخيص الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً