لماذا يحدث لي ألم بأسفل الاقدم معاأحساس بتنميل داخلي هل حالتي تستدعي للقلق علما ـني قليل النوم

icon 27 مارس 2011
icon 381
لماذا يحدث لي ألم بأسفل الاقدم معاأحساس بتنميل داخلي هل حالتي تستدعي للقلق علما ـني قليل النوم

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري، أو انضغاط العصب الطرفي الزندي ويعرف بالنفق الرسغي، أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع  والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا ، ودواء لايريكا الذي وصفه لك الطبيب ممتاز لهذه الحالة  ولكن ممكن لديك حساسية منه . وهذا تحت اشراف الطبيب  ، ودوا ميثيكوبالامين  حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا  ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات  .كما يجب عليك مكافحة الأرق بالابتعاد عن تناول المنبهات وخاصة بعد الظهر وفي المساء، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وتحسين النغذية المتوازنة. 0 2011-03-27 08:53:30
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري، أو انضغاط العصب الطرفي الزندي ويعرف بالنفق الرسغي، أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع  والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا ، ودواء لايريكا الذي وصفه لك الطبيب ممتاز لهذه الحالة  ولكن ممكن لديك حساسية منه . وهذا تحت اشراف الطبيب  ، ودوا ميثيكوبالامين  حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا  ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات  .كما يجب عليك مكافحة الأرق بالابتعاد عن تناول المنبهات وخاصة بعد الظهر وفي المساء، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وتحسين النغذية المتوازنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

عظام بالم باسفل الظهر من الجهة اليمين من ثلاث ايام وبعد اخذ ابرة اترمادول لا زلت اعاني من الم خفيف جدا المساعده لو سمحت ذكتور

السلام عليكم 

بناء على تقرير ال MRI في بداية بروز غضروفي والذي يحتاج أهم شي إلى الوقاية، يعني تجنب حمل أشياء ثقيلة، وتجنب الانحناء في وضع ركوع لمدة طويلة، وتجنب ركوب الخيل، وتجنب ركوب بجي، وتجنب أي حاجة فيها صدمات بالأرض مثلاً أي نوع من أنواع الرياضة يتطلب القفز.

والمطلوب أيضاً إن في حالة الألم، طالما إن الألم خفيف جداً فهو مش محتاج ترامادول على الإطلاق، والترامادول ده دوا داخل في الجدول من المخدرات، يعني يستخدم للآلام الشديدة، بالإضافة إلى أنه بيؤدي إلى نوع من الإدمان.

فأنا شايف إنه نعمل تقوية لعضلات الظهر، وناخذ إجراءاتنا الوقائية، ونعمل علاج طبيعي عند اللزوم، لكن الترامادول لأ، وفي الحدود القصوى ممكن استخدام البنادول وإذا كان الألم زيادة شوية فممكن نستخدم مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الفولتارين، والبروفين، والكاتافلام، والسيليبريكس والأسماء الدارجة الأخرى، كل دي تعد مسكنات للألم عند الضرورة وتؤدي إلى اختفاء الآلام.

اعاني من احتكاك في الفقرات الرابعه والخامسه قبل فتره كنت جالسه بكرسي المكتب وعندما نهضت شعرت بتمزق داخلي وبعدها شعرت بالم وخاصه باسفل الظهر وعند

في مثل عمرك من المبكر ان يكون لديك احتكاك في الفقرات وغالبا يحدث ذلك في الاعمار الشابة اثر حادث سير او كدمات شديدة في الظهر , جفاف الغضاريف بين الفقرات او قلة السائل به قد تحدث بسبب ضعف عضلات الظهر , لا داعي للقلق ينصح العمل على تقوية عضلات الظهر ومراجعة مركز علاج طبيعي

انا عندی الم وحراره وفرقعه فى الركبه عند النوم فقط علما انى امارس العاده السريه سنوات اريد العلاج

ينصح مراجعة جراح عظام للكشف عن الركبة والتأكد من سبب الحرارة في الركبة , هل هو التهاب ام تمزق غضروفي ! في جميع الحالات ينصح العمل على تقوية عضلات الفخذين

انا اعاني من الم في اسفل الابط وفي الجهة المنى من الطهر وكتفي يؤلمني كثير والالم يمتد حتى لصدر فمادا يحدث لي وماهو العلاج و

قد يكون الالم بسبب التهاب في اوتار الكتف او نتيجة لشد عضلي , من المفيد لك العلاج الطبيعي . انشاء الله نرى بك طبيبة ناجحة في المستقبل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً