icon 1 إجابة

ما هو علاج الامساك يدو من يومين

ما هو علاج الامساك الذي يدو اكثر من يومين

2011-07-22

إجابات الأطباء على السؤال

الإعتماد على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الجزر والفاصولياء والملوخية والبامية والسبانخ . . . الخ - الإكثار من تناول كمية كافية من السوائل - تجنب منتجات الألبان والوجبات الطرية مثل البطاطا والمعكرونة والمهلبية لأنها صعبة الهضم ولا يوجد فيها ألياف - تناول التين والبرقوق والخوخ والمشكش - الذهاب الى الحمام يوميا ولو لا يوجد رغبة - يوجد تركيبة جاهزة في الصيدليات مكونة من الألياف الطبيعية والفينامينات والبكتيريا النافعة باس قولون كير بلإضافة الى كبسولات زيت السنا يجب تجنب الأتى: -الشاى الثقيل. - القهوة الثقيلة. من الأغذية والوسائل التى تساعد على علاج الإمساك: - الخضروات فى الوجبات الأساسية خاصة فى وجبة الغداء ظهرا. - الجرجير - الخس - البقدونس - الكراث لاسيما اذا فرم وأكل نيئا - قشر العدس ( ولكن يمنع عن مرضى السمنة والأمعاء الضعيفة والمصابين بأمراض الكبد والكلى والمرارة ) - مخلل الكرنب. - التفاح ( تفاحة واحدة يوميا تمنع الامساك ) - الشمام - الموز - المشمش - عصير الفراولة - عصير العنب ( 700 - 1400 جم يوميا ) - ماء الرمان + عسل نحل + ماء - التوت الناضج جدا. - التين: ينقع 3 - 4 من ثمار التين الجاف فى كوب ماء بارد فى المساء وفى الصباح تؤكل هذه الثمار المنقوعة ويشرب ماؤها على الريق - ويمكن أن تطبخ 3 - 4 ثمار طازجة مقطعة فى قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب ويشرب الخليط صباحا على الريق (يمنع التين عن مرضى السكر والسمنة وعسر الهضم). - كوب لبن زبادى + ملعقتين عسل نحل مساء بعد صلاة العشاء. - تناول اللوز مفيد فى حالات الامساك. - الزنجبيل. - الحلبة. - مغلى السلق ( 25 - 50 جم يتم غليهم فى لتر ماء ). - مغلى الشعير ( يغلى 30 - 50 جم فى لتر ماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ). - زيت الزيتون ومضغ أوراقه. - مغلى نخالة القمح ( الردة ): تغلى قبضة من النخالة فى لتر ماء ويشرب المغلى مع قليل من عسل النحل. - العرق سوس: 40 جم عرق سوس + 40 جم من زهر الكبريت + 40 جم من الشمر + 60 جم سنامكى + 200 جم سكر نبات .......... يمزج كل ذلك ويأخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم. - الوقايه وللوقاية من الإمساك يجب: - ١الإكثار من شرب الماء ٢-الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف ٣- محولة ضبط وقت التغوط في وقت محدد في النهار ٤- عدم الشد أثناء التغوط لتجنب حدوث البواسير والشق السرجي. راجع إمساك في القاموس. 4 2011-07-24 11:22:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 24 يوليو 2011
الإعتماد على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الجزر والفاصولياء والملوخية والبامية والسبانخ . . . الخ - الإكثار من تناول كمية كافية من السوائل - تجنب منتجات الألبان والوجبات الطرية مثل البطاطا والمعكرونة والمهلبية لأنها صعبة الهضم ولا يوجد فيها ألياف - تناول التين والبرقوق والخوخ والمشكش - الذهاب الى الحمام يوميا ولو لا يوجد رغبة - يوجد تركيبة جاهزة في الصيدليات مكونة من الألياف الطبيعية والفينامينات والبكتيريا النافعة باس قولون كير بلإضافة الى كبسولات زيت السنا يجب تجنب الأتى: -الشاى الثقيل. - القهوة الثقيلة. من الأغذية والوسائل التى تساعد على علاج الإمساك: - الخضروات فى الوجبات الأساسية خاصة فى وجبة الغداء ظهرا. - الجرجير - الخس - البقدونس - الكراث لاسيما اذا فرم وأكل نيئا - قشر العدس ( ولكن يمنع عن مرضى السمنة والأمعاء الضعيفة والمصابين بأمراض الكبد والكلى والمرارة ) - مخلل الكرنب. - التفاح ( تفاحة واحدة يوميا تمنع الامساك ) - الشمام - الموز - المشمش - عصير الفراولة - عصير العنب ( 700 - 1400 جم يوميا ) - ماء الرمان + عسل نحل + ماء - التوت الناضج جدا. - التين: ينقع 3 - 4 من ثمار التين الجاف فى كوب ماء بارد فى المساء وفى الصباح تؤكل هذه الثمار المنقوعة ويشرب ماؤها على الريق - ويمكن أن تطبخ 3 - 4 ثمار طازجة مقطعة فى قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب ويشرب الخليط صباحا على الريق (يمنع التين عن مرضى السكر والسمنة وعسر الهضم). - كوب لبن زبادى + ملعقتين عسل نحل مساء بعد صلاة العشاء. - تناول اللوز مفيد فى حالات الامساك. - الزنجبيل. - الحلبة. - مغلى السلق ( 25 - 50 جم يتم غليهم فى لتر ماء ). - مغلى الشعير ( يغلى 30 - 50 جم فى لتر ماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ). - زيت الزيتون ومضغ أوراقه. - مغلى نخالة القمح ( الردة ): تغلى قبضة من النخالة فى لتر ماء ويشرب المغلى مع قليل من عسل النحل. - العرق سوس: 40 جم عرق سوس + 40 جم من زهر الكبريت + 40 جم من الشمر + 60 جم سنامكى + 200 جم سكر نبات .......... يمزج كل ذلك ويأخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم. - الوقايه وللوقاية من الإمساك يجب: - ١الإكثار من شرب الماء ٢-الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف ٣- محولة ضبط وقت التغوط في وقت محدد في النهار ٤- عدم الشد أثناء التغوط لتجنب حدوث البواسير والشق السرجي. راجع إمساك في القاموس.
تاريخ الإجابة: 24 يوليو 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,312خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

رمضان
كيف تتخلص من الامساك في رمضان
رمضان كيف تتخلص من الامساك في رمضان 14 أبريل 2021
أمراض الجهاز الهضمي
علاج للامساك سريع المفعول
أمراض الجهاز الهضمي علاج للامساك سريع المفعول 3 يونيو 2018
الحمل والولادة
الامساك بعد الولادة
الحمل والولادة الامساك بعد الولادة 20 مايو 2018
أمراض الأطفال
علاج الامساك عند الاطفال والرضع
أمراض الأطفال علاج الامساك عند الاطفال والرضع 20 أغسطس 2017
صحة الطفل
هل يُعاني طفلك من الامساك ؟
صحة الطفل هل يُعاني طفلك من الامساك ؟ 16 يناير 2014
أمراض الجهاز الهضمي
كيف تحمي نفسك من الامساك انفوجرافيك
أمراض الجهاز الهضمي كيف تحمي نفسك من الامساك انفوجرافيك 6 مارس 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط