icon 1 إجابة

دايما ما احس بالفشل والارهاق وضيق اتنفس الشديد الصغر زرت طبيب الصدر وط

دايماً ما أحس بالفشل والإرهاق وضيق أتنفس الشديد ،منذ الصغر ،زرت طبيب الصدر وطبيب القلب ولم يعثر على أي مرض ،أرجو المساعدة ،فقد فشلت في حياتي بسبب هذا المرض ،مع العلم أن حالتي النفسية جيدة ،وليست عندي مشاكل .

2012-05-29

إجابات الأطباء على السؤال

أظن ان هناك عامل نفسي في كل العوارض التي تشكي منها ويجب تقليل التوتر النفسي، وهو ما يصعب إزالته بالكلية وبشكل تام من حياة الإنسان، لكن تفاعلات الإنسان بما يجري حوله وما يمر به في الظروف البيئية من أسرة وعمل وظيفي وتفاعل اجتماعي وجوانب عاطفية، يجب أن لا يُطلق الإنسان العنان لها لتُؤثر بشكل سلبي علي حياته وجسمه وصحته وراحته. والملاحظ، كما يقول أطباء جامعة هارفارد، إن أكثر أسباب استمرار الشعور بالتعب هو التوتر النفسي والتفاعل العاطفي لمشاعر الإنسان مع أسباب التوتر تلك. والواقع أن من يشعرون بالتعب ربما لا يتعرضون لضغوط نفسية أكثر من تلك التي يتعرض غيرهم لها، بل ربما نفسها أو أقل منها. لكن الإشكال هو في طريقة التفاعل مع كمية الضغوط وأسباب التوتر ومدى حساسية المرء لها. وهنا يختلف الناس وتختلف مهاراتهم في التعامل معها، وبالتالي يختلف مدى نجاح البعض في امتصاص الضغوط النفسية وتأثيراتها الموترة لهم، وفشل آخرين في ذلك. وثمة وسائل عدة، سواء من الموروثات الثقافية أو وسائل الاسترخاء النفسي البدني من مساج (تدليك) أو يوغا أو رياضة أو ترفيه أو سياحة أو رحلات أو تنويع الأعمال الوظيفية أو غيرها من تعامل المرء مع تخفيف حدة تأثره بما قد يُؤذي راحته النفسية والبدنية. والتعامل السليم مع ظروف العمل الوظيفي وأسباب التوتر النفسي فيه على المرء جانب رحب ومُؤثر في إيجابيات حُسن التصرف فيه. 0 2012-05-30 05:05:06
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
تاريخ الإجابة: 30 مايو 2012
أظن ان هناك عامل نفسي في كل العوارض التي تشكي منها ويجب تقليل التوتر النفسي، وهو ما يصعب إزالته بالكلية وبشكل تام من حياة الإنسان، لكن تفاعلات الإنسان بما يجري حوله وما يمر به في الظروف البيئية من أسرة وعمل وظيفي وتفاعل اجتماعي وجوانب عاطفية، يجب أن لا يُطلق الإنسان العنان لها لتُؤثر بشكل سلبي علي حياته وجسمه وصحته وراحته. والملاحظ، كما يقول أطباء جامعة هارفارد، إن أكثر أسباب استمرار الشعور بالتعب هو التوتر النفسي والتفاعل العاطفي لمشاعر الإنسان مع أسباب التوتر تلك. والواقع أن من يشعرون بالتعب ربما لا يتعرضون لضغوط نفسية أكثر من تلك التي يتعرض غيرهم لها، بل ربما نفسها أو أقل منها. لكن الإشكال هو في طريقة التفاعل مع كمية الضغوط وأسباب التوتر ومدى حساسية المرء لها. وهنا يختلف الناس وتختلف مهاراتهم في التعامل معها، وبالتالي يختلف مدى نجاح البعض في امتصاص الضغوط النفسية وتأثيراتها الموترة لهم، وفشل آخرين في ذلك. وثمة وسائل عدة، سواء من الموروثات الثقافية أو وسائل الاسترخاء النفسي البدني من مساج (تدليك) أو يوغا أو رياضة أو ترفيه أو سياحة أو رحلات أو تنويع الأعمال الوظيفية أو غيرها من تعامل المرء مع تخفيف حدة تأثره بما قد يُؤذي راحته النفسية والبدنية. والتعامل السليم مع ظروف العمل الوظيفي وأسباب التوتر النفسي فيه على المرء جانب رحب ومُؤثر في إيجابيات حُسن التصرف فيه.
تاريخ الإجابة: 30 مايو 2012

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,259خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة النفسية
الاكتئاب الشديد الذي يسبب فقد الشهية
الصحة النفسية الاكتئاب الشديد الذي يسبب فقد الشهية 25 مارس 2018
الصحة النفسية
أسباب العزوف عن زيارة الطبيب النفسي
الصحة النفسية أسباب العزوف عن زيارة الطبيب النفسي 4 أكتوبر 2015
الصحة النفسية
نصائح مهمة لصحة نفسية جيدة
الصحة النفسية نصائح مهمة لصحة نفسية جيدة 24 يونيو 2014
الصحة النفسية
أسباب امتناع مصابي الاكتئآب عن زيارة الطبيب النفسي
الصحة النفسية أسباب امتناع مصابي الاكتئآب عن زيارة الطبيب النفسي 20 فبراير 2013
أمراض نفسية
 الغيرة المرضية.. اضطراب نفسي فتاك
أمراض نفسية الغيرة المرضية.. اضطراب نفسي فتاك 10 مايو 2011

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط