كل شهر تقريبآ احلم بحلم وعندما اسيقظ نزول سائل منوي ما الحل

كل شهر تقريبآ احلم بحلم وعندما اسيقظ نزول سائل منوي ما الحل
icon 29 مايو 2017
icon 330
مرحبا كل شهر تقريبآ احلم بحلم وعندما اسيقظ نزول سائل منوي ما الحل؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك عدة وسائل لعلاج الحالة، ولكنه في الواقع لا يوجد علاج جذري ، كما أنه ليس هناك حاجة لعلاج، إلا إذا كان هناك صدمة نفسية فيجب علاجها، أو أصبح الاستحلام متكرراً بحيث يؤدى إلى الضعف الجنسي والجسدي، كما قد يؤدي إلى ضياع المنويات وإلى العقم وبشكل عام فإنه على الذي يعاني من الاستحلام أن يعيد النظر في أفكاره النهاريةوتصوراته الجنسية 0 2017-05-30 11:21:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك عدة وسائل لعلاج الحالة، ولكنه في الواقع لا يوجد علاج جذري ، كما أنه ليس هناك حاجة لعلاج، إلا إذا كان هناك صدمة نفسية فيجب علاجها، أو أصبح الاستحلام متكرراً بحيث يؤدى إلى الضعف الجنسي والجسدي، كما قد يؤدي إلى ضياع المنويات وإلى العقم وبشكل عام فإنه على الذي يعاني من الاستحلام أن يعيد النظر في أفكاره النهاريةوتصوراته الجنسية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

ماسبب نزول السائل المنوي اثناء النوم بدون الاحلام الجنسية

ثر المني: لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً ، العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة، وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة ثر المني: ١- اتباع نظام غذاءي متوازن مهم لعلاج ثر المني وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضذراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه، تشمل الفواكه الموصى بهامن قبل المماسين الصحيين البرقرق والأناناس والأفوكادو، ٢- ينصح بالحد أو من وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع نظام حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر لتر المني ، للمزيد راجع ثر المني في الموقع!!

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

لدي لصديقي يقول انه عندما يقوم بلعادة السرية وعندما يخرج منه السائل منوي يراه السائل ياتي متقطع او مفروط لماذا وشو السبب وهل امر طبيعي

أثناء عملية القذف، تمر المنويات خلا أقنية القذف وتختلط مع السوائل من الحويصلات المنوية والبروستاتا والغدد البصلية الإحليلية لتشكيل السائل المنوي. الحويصلات المنوية تنتج السائل اللزج المصفر غنية في الفركتوز وغيرها من المواد التي تشكل حوالي 70٪ من السائل المنوي البشري. إفراز البروستاتا، يتأثر بالديهدروتستوسترون، هوسائل أبيض (واضح في بعض الأحيان)، يحتوي على الإنزيمات المحللة للبروتين ، حمض الليمونيك، حمض الفوسفاتيز والدهون. غدد بصلة القضيب تفرز إفرازات واضحة في تجويف من مجرى البول للتليين . بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

سويت تحليل السائل المنوي قبل شهرين كان العدد مليون وحجم السائل المنوي

الحد الأدنى للعدد اللازم للاخصاب خو ٢٠ مليون، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر

في الصحة الجنسية

ما سبب نزول السائل المنوي اثناء النوم

قد يحدث تسرب للسائل المنوي إما خلال العلاقة الجنسية أو خلال الانشطة اليومية العادية، أو حتى خلال النوم، حيث يوجد بعض الأسباب التي تستدعي الذهاب للطبيب، والبعض الآخر الذي لا يتطلب أي تدخل طبي.

ويوجد بعض المواقف والأسباب الرئيسة التي قد تؤدي لحدوث تسرب السائل المنوي، منها:

يعاني بعض الرجال، وخصوصاً في فترة المراهقة، من ما يسمى بالاحتلام (بالإنجليزية: Wet dreams)، حيث ينزل السائل المنوي أثناء النوم لا إرادياً من قبل الرجل، ومن الممكن أن يكون اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم هو الأحلام الجنسية، أو التحفيز الجنسي للأعضاء التناسلية من قبل الأغطية خلال النوم.

ويعرف الاحتلام على أنه امر طبيعي عندما يبلغ الطفل مرحلة المراهقة أو البلوغ.

ولا يتطلب الاحتلام العلاج وتناول الأدوية، حيث أنه يبدأ بالاختفاء تدريجياً عند التقدم بالعمر، ويكثر ويتكرر عند عدم ممارسة العادة السرية بكثرة كالمعتاد أو التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية.

  • نزول السائل المنوي أثناء الإثارة الجنسية.

ينزل السائل المنوي عندما يحدث شيء يؤدي لإثارة الرجل، أو رؤية شيء ما قد حفز المشاعر الجنسية لديه مما أدى لنزول السائل المنوي، ولكن هذا أمر طبيعي ولا يحتاج للعلاج.

  • نزول السائل المنوي باعتباره عرض من أعراض تناول بعض الأدوية.

قد يؤدي تناول ادوية الاكتئاب أو بعض الهرمونات، ويتم علاج نزول السائل المنوي بعد استشارة ووصف الطبيب، في هذه الحالة من خلال علاج الاكتئاب أو العلاج المشكلة التي أدت لحدوث هذا العرض.

  • نزول السائل المنوي بسبب مشاكل في البروستاتا.

يؤدي حدوث التهاب البروستات أو سرطان البروستات لنزول السائل المنوي بشكل غير إرادي، ويفضل عندها مراجعة واستشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

  • نزول السائل المنوي بسبب حدوث إصابة في الجهاز العصبي.

عند إصابة الجهاز العصبي، مثل الإصابة بداء السكري، أو السكتة القلبية، أو التصلب اللويحي او التصلب المتعدد (بالإنجليزية: Multiple sclerosis)، سوف يتأثر القذف لدى الرجل، عندها من الممكن أن ينزل السائل المنوي بشكل غير إرادي من الرجل.

  • نزول السائل المنوي بعد التبول.

قد ينزل جزء من السائل المنوي المتبقي بعد آخر علاقة جنسية تمت، بعد أن يذهب الرجل للتبول، ومن الممكن أن يكون الرجل مصاباً بما يعرف باسم قذف رجوعي (بالإنجليزية: Retrograde ejaculation)، حيث يذهب عندها السائل المنوي للقناة البولية بدلاً من الخروج من القضيب، ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب إذا تكررت الحالة.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم، والتأكد من صحة الشخص وإيجاد العلاج المناسب إن احتاج الأمر لذلك.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً