ماهي أسباب وجود النقاط السوداء على الانف ؟ وهل يوجد حل فعال لها وماهو ؟ علما ان بشرتي دهنية

icon 13 مارس 2012
icon 5099
ماهي أسباب وجود النقاط السوداء على الانف ؟ وهل يوجد حل فعال لها وماهو ؟ علما ان بشرتي دهنية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذه النقاط السوداء هي الزيوان، آلية حدوثها:أسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب (البلوغ.) والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية (الغدد الدهنية موجودة مع جزيئات الشعر وتسمي تجويف دهني (أكياس دهنية)) في الجلد تقوم بفرز كمية زائدة من الدهون. هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية (هرمون ذكري) وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكور.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها فتلوث المسامات الدهنية التى تسد مجرى الغدة عند راسها الخارجيبذرات الغبار فيسود راسها ويبدو الزيوان ويشجع ظهور الزيوان النقص في الفيتامين (A) والفتامين(b) 2 2012-03-14 22:30:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه النقاط السوداء هي الزيوان، آلية حدوثها:أسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب (البلوغ.) والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية (الغدد الدهنية موجودة مع جزيئات الشعر وتسمي تجويف دهني (أكياس دهنية)) في الجلد تقوم بفرز كمية زائدة من الدهون. هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية (هرمون ذكري) وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكور.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها فتلوث المسامات الدهنية التى تسد مجرى الغدة عند راسها الخارجيبذرات الغبار فيسود راسها ويبدو الزيوان ويشجع ظهور الزيوان النقص في الفيتامين (A) والفتامين(b)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ان بشرتي دهنيه واعاني م̷ـــن الرئوس السوداء التي تكون بجاب انفي وجبهتي

في البداية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات. ثانيا عليك استخدام كريم يعيد بشرتك الدهنية الى طبيهتها العادية فيكسب بشرتك نضارتها وأنوثتها ويزيل الرؤوس السوداء وهذا الكريم بستخدم 3 مرات يوميا لأكثر من 6 شهور حتى تحافظي على نضارة بشرتك وانوثتها وحتى يمنع رجوع حب الشباب هذا الكريم متواجد في فلسطين. وبعد ذلك تضعين فوق كل حبة كريم آخر خاص فوق كل حبة وبلطف كما عليك استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100 ملغ حبة كل مساء او50 ملغ ان كان العمر اقل من 18 على ان تمتنعي عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبللا ذلك ب 3 ساعات. وما تتعرض له صاحبة البشرة الهنية

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

بشرتي دهنية كتير واخص شي عند الانف بتفرز دهون وعم اعاني من ظهور حب شباب كتير عند الانف

تتعدد الأساب التي تؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية عند الأنف مع ظهور حب الشباب عند الأنف، وقد يعود ذلك للتغيرات والتقلبات الهرمونية أو نتيجة لوجود تركيز عال من الغدد الدهنية حول منطقة الأنف وغيرها الكثير من الأسباب. ويمكن التخفيف من الإفرازات الدهنية وظهور حب الشباب حول منطقة الأنف من خلال اتباع النصائح التالية:

  • استخدام منتجات ترطيب مناسبة لنوع البشرة للحفاظ على مستويات الرطوبة ويفضل أن تحتوي على مادة الجلسرين أو غيرها.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام واق من الشمس يحتوي على نسبة حماية عالية لا تقل عن 30.
  • تنظيف البشرة بشكل منتظم مرتان يومياً باستخدام غسول مناسب مع تجنب الإفراط في تنظيف البشرة.
  • تجنب تناول الأطعمة الحارة أو الألبان والسكر وغيرها من الاطعمة التي تزيد من إنتاج الدهون.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل السبانخ والشمام.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المكسرات والبقوليات والمحار من أجل تنظيم الغدد المنتجة للدهون.
  • ممارسة التمارين الرياضية والإكثار من شرب الماء.
  • تجربة تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة باستخدام مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك، أو حمض ألفا هيدروكسي وحمض اللاكتيك من اجل فتح المسام وتنظيف الشوائب.
  • تجنب العبث بالحبوب والبثور.
  • يمكن استخدام جل يحتوي على الريتينول (أحد أشكال فيتامين أ) قبل النوم بعد التأكد من عدم وجود أي موانع للاستخدام، حيث أنه يخفف من حب الشباب الناتج عن الإفرازات الدهنية الشديدة في البشرة، ويساعد في تقشير البشرة أيضاً. قد يسبب بعض التهيج في بداية استخدامه، وإذا حدث ذلك يمكن مزجه مع مرطب.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من أنثى سنة 32

في الأمراض الجلدية

بشرتي دهنية وفيها حبوب ورؤوس سوداء ما الحل

ما تعاني منه هو حب الشباب العلاج يكون باعطاء المريض غسول للتخفيف من دهنيه البشره وفي حال كان الاغلب لدى المريض هو الزيوان الاسود فالعلاجات الموضعيه تكفي واللتي تحتوي على الفيتامين أ وذلك بهدف التقشير

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً