كيف يمكنني التخلص من تقصف وجفاف شعري مساعدتي

كيف يمكنني التخلص من تقصف وجفاف شعري مساعدتي
icon 11 سبتمبر 2011
icon 539
كيف يمكنني التخلص من تقصف وجفاف شعري؟ ارجو مساعدتي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. 1 2011-09-13 11:03:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 65

في الأمراض الجلدية

كيف تعالج تقصف الشعر

قد يتطور تكسر وتقصف الشعر لأسباب متعددة قد تشمل منتجات الشعر المستخدمة، والنظام الغذائي المتبع، والإجهاد النفسي والتوتر وغيرها الكثير من الأسباب. وقد يتسائل العديد من الأشخاص حول كيفية علاج تقصف الشعر ويمكن أن يتم ذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • الحرص على الحصول ضمن النظام الغذائي على مصادر الزنك والحديد وحمض الفوليك، بالإضافة إلى البروتينات ومضادات الأكسدة.
  • الحرص على تجنب القلق والتوتر والضغوطات النفسية، حيث أن ذلك يسبب جعل بصيلات الشعر خامدة مما يسبب تكسر الشعر وتقصفه وتساقطه خلال طور النمو.
  • الحرص على تجنب تعرض الشعر إلى الطقس الجاف والرطوبة المنخفضة والحرارة الزائدة.
  • الحرص على غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ وليس الماء الساخن، لأن الماء الساخن يسبب جفاف الشعر ويجعل تقصفه أسهل.
  • الحرص على تقديم استراحة للشعر مرة في الأسبوع من أدوات التصفيف مثل مجفف الشعر، والحرص على استخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة قبل تعرض الشعر لهذه الأدوات وحرارتها العالية.
  • الحرص على ضرورة تجنب الإفراط في معالجة الشعر باستخدام الصبغات، فرد الشعر وغيرها مع العلم بضرورة تمديد الفترة بين الجلسة والأخرى بما لا يقل عن 8-10 أسابيع.
  • الحرص على عدم فرك الشعر بقوة بالمنشفة بعد الاستحمام وهو مبلل، واستبدال ذلك بوضع منشفة ماصة لتجفيفه.
  • الحرص على عدم شد الشعر عند اختيار التسريحة واختيار التسريحات الأكثر مرونة.
  • الحرص على استخدام مشط مناسب ذات أسنان واسعة وتجنب الأسنان البلاستيكية.
  • الحرص على مراجعة مصفف الشعر كل 8 أسابيع على الأقل للتخلص من أطراف الشعر التالفة.
  • الحرص على مراجعة الطبيب المختص واستبعاد الإصابة بأي مشاكل صحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو فقر الدم وغيرها.
  • الحرص على اختيار منتجات العناية بالشعر التي تختص بالشعر التالف وتعمل على ترطيبه.
  • الحرص على استخدام بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، حيث يساعد في تقليل تجعد الشعر وفك تشابكه ويعمل على توفير لمعان ونعومة للشعر.
  • الحرص على تدليك فروة الرأس بالشامبو بدلاً من الفرك.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

كيفية معالجة جفاف الشعر وتقصفه الشديد

علاج جفاف الشعر استعمال الشامبو والبلسم كلا على حده المناسب لنوع بشرتك وبطريقه صحيحه .. الشامبو يدلك على الفروه والبلسم يدلك على الشعر طبعا بلطف ويجب تجفيف الشعر قبل ان التمشيط ... وان تجففيه بلطف اي عدم الفرك. تحسين نوعية الاكل بروتينات

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اعاني من القشرة في فروة الراس وحكة تكون قشرة دهنية و جافة وتساقط شعر شديد وجفاف وتقصف الشعر كيف يمكنني التخلص من القشرة بشكل نهائي

لايمكن التخلص من القشرة بالرأس بشكل نهائي لان السبب غير معروف والامر مرتبط بزيادة هرمون الذكورة لكن من الضروري تخفيف ذلك وانعاش الشعر باستعمال شامبو يحوي مركبات السيلينيوم 2.5% مرتين بالاسبوع وتركه على الشعر لمده 5 دقائق قبل شطفه بالماء وعدم استعمال كل الشامبوهات المعطرة والملونة والمنتشرة بالاسواق.واستعمال صابونة الغار الطبيعي بالاستحمام.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

كان شعري ناعم مره ولامع والآن شعري تغير وصار خشن وصابه التقصف وجاف مره تقريبا من ثلاث سنوات تغير ماهو تفسير الطبي لتغير الشعر وكيف

من الصعب تحديد سبب واحد لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة وأهمها 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطرافه نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته 2 الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار.3غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة 7 السيشوار 8- سوء التغذية. والعلاج كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا تفتح 3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج تقصف الشعر وجفافه

أفضل شامبو لتقصف الشعر هو شامبو الاطفال ، او شامبو غني بالبوتينات واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة ويفضل تجنب صبغ الشعر وكافحي القشرة لأنها تعمل على اضعاف الشعر وتكسره ،يمكنك عمل حمام زيت.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً