اريد اسم بنج موضعى مناسب غير مضر يستخدم على المناطق الحساسه عند ازاله الشعر

icon 18 أبريل 2012
icon 29341
اريد اسم بنج موضعى مناسب غير مضر يستخدم على المناطق الحساسه عند ازاله الشعر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

وهناك مخدر موضعي وهو مرهم ليدوكايين Lidocaine Ointment وياتي ايضا على شكل بخاخ، يمكنك السؤال عنه بالصيدليات. 5 2012-04-19 22:33:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
وهناك مخدر موضعي وهو مرهم ليدوكايين Lidocaine Ointment وياتي ايضا على شكل بخاخ، يمكنك السؤال عنه بالصيدليات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

عن ازاله الشعر من المناطق الحساسه بالحلاوه تظهر حبوب ما الحل لهذه المشكله وما هو علاج اسمرار المنطقه الحساسه

عليك بعد ازاة الشعر فورا استخدام كريم يحتوي على الزنك والكلامين 3مرات يوميا وبالنسبة للمناطق الحساسة استخدمي كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اريد اسم مخدر للمنطقة الحساسة غير كريم بريلا حتى استطيع ازالة شعر المنطقة

أغلبك المخدرات الموضعية فيها مادة ليدوكايين (بالإنجليزية: Lidocaine) وهي الموجودة في كريم بريلا، كما يوجد منتج آخر اسمه ليدبرو (بالإنجليزية: Lidopro) وهو يحتوي على أربع مكونات مخدرة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

اريد مخدر موضعى لاستخدامه قبل ازالة الشعر من المناطق الحساسه لتخفيف الشعور بالالم ويكون امن فى فترة الحمل والرضاعه

يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على تخدير المنطقة عند إزالة الشعر منها، والتي قد تأتي على شكل كريم أو بخاخ، وتوضع عادة قبل نصف ساعة تقريباً من البدء بإزالة الشعر.

وعند البحث عن اسم مخدر موضعي قوي لإزالة الشعر فيجب البحث عن المنتجات التي تحتوي على أحد الأدوية التالية:

  • الليدوكايين

يقلل الليدوكايين من الألم عن طريق سد النهايات العصبية ومنع إشارات الألم من الانتقال إلى الدماغ. يعتبر الليدوكايين الموضعي من أكثر المخدرات الآمنة خلال فترة الحمل والرضاعة، وينصح باستخدامه تحت إشراف الطبيب أو الصيدلاني المختص. من المحتمل أن تنتقل تراكيز قليلة من الليدوكايين الموضعي عبر المشيمة وعبر الحليب إلى الطفل، لكنه لا يسبب ضرراً عليه.

  • التتراكيين

لا ينصح باستخدام التتراكيين خلال فترة الحمل إلا إذا كانت الفائدة المرجوة منه تفوق مخاطره. أما عن استخدامه خلال فترة الرضاعة، فهو آمن نسبياً ولا ينتقل أبداً عبر الحليب، لكن توصي شركات الأدوية بتوخي الحذر الشديد عند استخدامه.

  • البنزوكايين

كذلك الأمر بالنسبة للبنزوكايين، حيث ينصح بعدم استخدامه خلال الحمل إلا عند الضرورة، وفي حال كانت الفائدة المرجوة منه تفوق مخاطره وآثاره الجانبية. أما بالنسبة لفترة الرضاعة، فلا يوجد حتى الآن ما يثبت انتقاله عبر الحليب إلى الرضيع.

  • بيوبفاكئين

على الرغم من عدم وجود دراسات كافية على الإنسان أو الحيوان، إلا أنه ينصح بعدم استخدامه خلال الحمل إلا عند الضرورة، وفي حال كانت الفائدة المرجوة منه تفوق مخاطره وآثاره الجانبية. أما بالنسبة لاستخدامه في فترة الرضاعة فيعتبر آمن نسبياً.

  • ميبيفاكيين

لا توجد أيضاً دراسات كافية حول استخدامه، لذلك ينصح بعدم استخدامه إلى عند الضرورة وتحت إشراف الطبيب، كما يعتبر استخدامه آمن نسبياً خلال فترة الرضاعة.

تأتي بعض هذه المخدرات الموضعية مع كريمات ومواد أخرى تساعد في ترطيب الجلد بعد إزالة الشعر، مثل الألوفيرا. ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني المختص أولاً قبل استخدام أي من الكريمات والمخدرات الموضعية السابقة.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما افضل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه بالنسبه للبنات وماهي النصائح التي تتبع قبل وبعد ازالة الشعر وهل الحلاوه ترهل ترهل المناطق الحساسه مع كثرت

وسائل إزالة الشعر: 1- السكر والحلاوة هذه الطريقة عرفت منذ زمن بعيدة وإيجابياتها إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر بظهوره وإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة مما يساهم في نعومتها. وسلبياتها الألم، وربما تترك بعض الدبوغات على سطح البشرة. 2- الشمع هذه الطريقة تشبه طريقة الحلاوة ولكن تعتبر اقل سلبية. 3- الخيط وهو يستخدم بشكل خاص على الوجه إيجابياته يزيل الشعر من جذوره ولا يؤدي إلى ترهل الجلد. سلبياته أنه مؤلم وقد يسبب ظهور بثور على الجلد. 4- الحلق إيجابياته عدم الألم وليس له آثار سلبية على البشرة سلبياته: لا يزيل الشعر من الجذور لذا ينبت الشعر في يوم أو يومين. 5- الكريمات وإيجابياته لا يوجد ألم وسلبياته لا تزيل الشعر من الجذور وقد تسبب الحساسية أما كريمات أزالة الشعر فهي تضر الجلد أضرارا بالغة لأنها مصنعة من مواد كميائية كاوية وتسبب أسمرار لون الجلد وخاصه بالمناطق الحساسة وأفضل الطرق لأزالة الشعر هى استعمال الشفرة استعمال الشمع ماكينات نزع الشعر ازالة الشعر نهائيا بالليزر لدى مركز طبى متخصص

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل ازاله الشعر بالسويت في المناطق الحساسة توثر علي الجلد او الجماع بعد الزواج وهل السويت الحلاوة لها اضرار وهل السويت تقتل الشعيرات الحساسه التي

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

كيفية ازاله الشعر الغير مرغوب بيه من المناطق الحساسة من الجسم

طرق ازالة الشعر سلبياتها وايجابياتها: 1- السكر والحلاوة هذه الطريقة عرفت منذ زمن بعيدة والكل يعرفها إيجابياتها وهي إزالة الشعر من الجذور مما يؤخر بظهوره إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة مما يساهم في نعومتها سلبياتها : الألم – ربما تترك بعض الدبوغات على سطح البشرة 2- الشمع : هذه الطريقة تشبه طريقة الحلاوة ولكن تعتبر اقل سلبية 3- الخيط : وهو يستخدم بشكل خاص على الوجه إيجابياته: يزيل الشعر من جذوره –لا يؤدي إلى ترهل الجلد سلبياته: طبعا مؤلم – يسبب في ظهور بعض الحبوب. 4- الحلق : إيجابياته: عدم الألم – ليس له آثار سلبية على البشرة سلبياته: لا يزيل الشعر من الجذور لذا ينبت الشعر في يوم أو يومين 5- الكريم او السبريه : إيجابياتها:لا يوجد ألم سلبياتها:لا تزيل الشعر من الجذور- قد تسبب الحساسية ولا يفضل استعمالها لأنها مواد كيميائية تسبب الضرر للجلد وتجعل لون المنطقة أغمق من باقي الجسم 6- الآلة أو الماكينة: والتي لاقت رواجا في السنوات الأخيرة وتعتبر من افضل الوسائل إيجابياتها: تزيل الشعر من جذوره – لا تؤذي سطح البشرة –سهلة الاستعمال سلبياتها: قد تزيد من كثافة الشعر – الألم 7-استخدام الليزر لإزالة الشعر نهائيا

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً