مستخلص من الزعفران:معجزة لسد الشهية

مستخلص من الزعفران:معجزة لسد الشهية

أخبار الطبي. ماذا لو توفر لك نوع آمن من المكملات الغذائية قادر على أن يزيل الشعور بالجوع ويزيد من الاستقلاب الغذائي في جسمك؟؟ هذا ما روج له د. محمد أوز في برنامجه التلفزيوني عن ما أسماه " مكملات تزيل البطن"، حيث قال الطبيب الأشهر في أمريكا أن هناك مستخلص من الزعفران قادر على أن يبيد رغبة الإنسان بالأكل الزائد.

الزعفران من توابل الطبخ الشرقية المأخوذة من الوصمات المجففة من زهرة الزعفران. كل زهرة تحتوي على ثلاثة فقط من الوصمات وعادة ما تحصد باليد، وهذا ما يجعل الزعفران من التوابل الأغلى في العالم من حيث الوزن. وقد تم زراعتها لأكثر من ثلاثة آلاف سنة.

ويعمل العديد من العلماء والباحثين على دراسة الزعفران لاكتشاف فوائده، حيث قامت شركات الأغذية باستخدامه في كثير من منتجاتها، كما قامت إحدى شركات الأدوية بإنتاج مكملات غذائية من مستخلص الزعفران هذا، ويسمى Satiereal.

ويعتقد أن هذا المستخلص يعمل على الحد من زيادة الأكل لأسباب عاطفية، حيث يقبل العديد من الأشخاص على الأكل عند الشعور بالتوتر والحزن. وقد يكون هذا المستخلص له تأثير على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يساعد على تحسين المزاج ويجعل الناس أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة. حيث يقول د. أوز: " عندما تشعر برغبة شديدة لأكل الكربوهيدرات ... ثم تحصل على الكربوهيدرات وتضعها في فمك، فتتحول مباشرة إلى مواد كيميائية في الدماغ، ويتحول هذا إلى احساس بالسعادة والسرور، لذا فإن هذه الرغبة الشديدة في الأكل قادتك غلى احساس بالرضا والراحة، مما يجعلك تلجأ لهذا السلوك عند الشعور بالتوتر والقلق".

وفي دراسة أجريت في عام 2010 على 60 امرأة، قارنت بين مجموعة من النساء تناولن مستخلص الزعفران ومجموعة أخرى تناولن دواء وهمي، وجد أن النساء اللواتي تناولن مستخلص الزعفران قد خسرن وزنا فعليا واختبرن رغبة أقل لتناول الطعام من النساء في المجموعة الأخرى. وقد كانت الجرعة المستخدمة في هذه الدراسة هي 88-90 مغ تؤخذ مرتين يوميا.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

 

المصدر:Yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة
ذات صلة :
أسباب التصلب اللويحي أسباب رائحة الفم الكريهة أعراض الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان