متبعو الحميات الغذائية يميلون إلى الاكثار من الاكل عند التوتر

متبعو الحميات الغذائية يميلون إلى الاكثار من الاكل عند التوتر

أخبار الطبي. اظهرت احصائية حديثة ان الاشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية قد يكثرون من الاكل في اوقات التوتر, كما انهم يميلون الى الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ونسبة الدهون المرتفعة.

يقول الباحثون ان تناول قطعة من الحلويات بشكل متباعد قد يجعل الشخص اقل عرضة لاكل الحلويات بشكل مفرط في اوقات التوتر. حيث ان اتباع الحمية بشكل دائم قد تساعد الشخص بان يأكل ما يريد عند التوتر وعدم اتباع الحمية.

اظهرت دراسات سابقة ان التوتر يسبب تغير في الحالة البيولوجية والنفسية التي تؤثر في الاكل الذي نفضله والذي نأكله.

الاحصائية جرت على 158 شخص وكانت النتائج:

-  20% قالوا بان كمية اكلهم لا يتأثر في اوقات التوتر عن الاوقات العادية، بينما قال 40% منهم انهم يأكلون اقل, و 40% منهم يأكلون اكثر عندما يكونوا متوترين.

-  بمقارنة الاشخاص الذين يأكلون اقل من المعتاد وهم متوترين, مع الذين يأكلون اكثر من المعتاد فان هذه المجموعة ( الذين يفرطون في الاكل عند التوتر ) كانوا الى حد كبير اكثر اتباعا للحميات الغذائية لاسبوعين على الاقل.

-  الاشخاص المفرطون في الاكل عند التوتر كان لديهم محيط خصر اكبر كما كان وزنهم اكبر مقارنة بالذين يقللون من الاكل عند التوتر.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

-  جميع الاشخاص قالوا بانهم يكثرون من تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية والدهون والاملاح والسكر العالية خلال اوقات الشعور بالتوتر.

وظهر ان الاشخاص الذين يفرطون في الاكل عند التوتر يميلون الى تناول الاطعمة غير الصحية مقارنة بالمجموعات الاخرى. حيث وجد الباحثون ان جميع المفرطين في الاكل عند التوتر يأكلون الشوكلاتة والحلويات الاخرى و2% منهم يتناولون الخضار والفواكة, بينما كان 60% فقط من الاشخاص الذين يقل اكلهم عند الشعور بالتوتر يأكلون الحلويات و 40% منهم يفضلون تناول الخضار والفواكه. 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

المصدر:medicinenet

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اعاني من الارتفاع الشديد في معدل حرق الدهون حيث انني احصل على اكثر من خمس وجبات كاملة في اليوم وامارس...

من أسباب زياده معدل الأيض في الجسم ارتفاع هرمونات الغده الدرقيه قد يتوجب عليك عمل فحص لهرمونات الغده و زياره طبيب اخصاءي غدد صماء او باطنيه لتشخيص أفضل و وصف العلاج المناسب . او قعد يكون معدل الحرق عندك طبيعي مقارنه بنشاطاتك كرفع الأثقال ممكن تزيد عدد الوجبات و تزيد نسبه البروتين في الاكل او تقلل من النشاط البدني
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان