أخبار الطبي. أكل التفاح يوميا يقلل من الكوليستيرول و الالتهابات و يقلل من خطورة عوامل أمراض القلب، وهذا ما وجدته الدراسات وبتأثيره أيضا على جدران الشرايين .

والجميل أن التفاح يقلل من نسبة الكوليستيرول الضار (LDL) ، وهذا هو موضوع الدراسة التي قدمت في علم الأحياء التجريبي بواشنطن 2011.

بالإضافة الى منافع التفاح القلبية الوعائية  فهناك بعض الدلائل التي تشير أن التفاح يساعد على تنظيم سكر الدم  ويسيطر على الشهية و يحمي ضد السرطان ويحمي الرئتين.

خلال فترة الدراسة على التفاح عمل الباحثين مقارنة بين التفاح والخوخ  المجففين، بحيث تم اختيار 160 امرأة بشكل عشوائي ليأكلوا كل من التفاح المجفف والخوخ  المجفف واستلمن المشاركات فحوصات الدم لمعرفة صحة القلب بعد 3 و 6 و 12 شهر.

وبعد سنة كانت النساء اللواتي أكلن التفاح المجفف قد انخفض مستوى الكوليسيرول الكلي لديهن بمعدل 14%

و مستويات الكوليستيرول الضار بمعدل 23% .

وكانت مستويات الدهون والمواد الكيميائية التي تعتبر علامات للالتهاب قد انخفضت للثلث.

وكانت النساء قد فقدن وزناً بمعدل 3 باوندات في السنة .

أما النساء اللواتي أكلن الخوخ المجفف، فكان الانخفاض بشكل طفيف بالنسبة لامراض القلب مقارنة مع اللواتي أكلن التفاح المجفف.

فوائد التفاح:

التفاح غني بالبكتين والالياف القابلة للذوبان التي تمنع امتصاص الكوليستيرول في القناة الهضمية وتشجع الجسم لاستخدامه بدلا من تخزينه .

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

قشور التفاح تحتوي على مواد مانعة للتأكسد التي تمنع تضرر الخلايا .

الجميل أنه لا يهم ما هو لون التفاح سواءً كان أخضر أم أصفر أم أحمر، فالتنويع بالتفاح أمر جيد.

الألياف الغذائية والتوازن الغذائي أين يكمن سرهما؟

المصدر: webmd