أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان معظم مستخدمي العدسات اللاصقة يظنون انهم يعلمون المضاعفات المحتملة ويعتقدون انهم يتبعون جميع ارشادات التوجيهات و الرعاية الموصى بها، ولكن فعليا القليل منهم فقط يعلم ويطبق هذه الارشادات بعناية.

الدراسة شملت 281 مريض من الذين زاروا مركز العناية في البصر و 152 مريض ذهبوا الى عيادات العيون. العديد من المرضى استطاعوا ان يعددوا مضاعفات استخدام العدسات اللاصقة 58% من عامة المجتمع و 91% من مراجعي عيادات العيون.

وكانت المضاعفات الاكثر شيوعا مرتبطة براحة العدسة ونزعها والالتهابات التي تحدث.

معظم المرضى يعلمون العوامل الخطيرة المرتبطة باستخدام العدسات اللاصقة ومضاعفاتها كعدم استبدال محلول العدسات اللاصقة وتعريض العدسات لمياه الصنبور بما في ذلك ارتدائها اثناء الاستحمام بالاضافة الى سوء النظافة.

بشكل عام 85% من المرض يعتقدون انهم يتبعون الارشادات الموصى بها عند التعامل مع العدسات اللاصقة، ولكن وجد الباحثون ان 50% من المرضى يستخدمون العدسات اللاصقة متبعين الارشادات وكان تقييم جيد للالتزام بالارشادات لـ 2% من المرضى.

وكان مريض واحد ( 0.4%) ملتزم بارشادات استخدام العدسات اللاصقة بشكل تام.

ولان المشكلة لا تكمن في عدم المعرفة بالمضاعفات من سوء استخدام العدسات اللاصقة، اوضح الباحثون انه يجب اتباع استراتيجيات جديدة للتعامل مع المرضى غير الملتزمين بالارشادات وللحصول على افضل فعالية.

من 8شهور عملت عمليه الليزك بس من حوالى شهرين بدأت أحس بحكه مع تورم الحقن العلوى فى العين اليسار مع نزول سائل منها وعند الاستيقاظ تصبح شديده الاحمرار

التشخيص المبكر أفضل الطرق للعناية بالكفيف صغير السن

المصدر: yahoo