التلوث المروري يزيد فرصة الاصابة بالربو المزمن

التلوث المروري يزيد فرصة الاصابة بالربو المزمن

 

أخبار الطبي. قدرت دراسة جديدة أجريت في 10 مدن أوروبية أن 14٪ من الربو المزمن في الطفولة  بسبب التعرض للتلوث الناتج عن المركبات بالقرب من الطرق المزدحمة .

 

النتائج قابلة للمقارنة مع العبء المرتبط بالتدخين السلبي: وتقدر منظمة الصحة العالمية إن ما بين 4٪ و 18٪ من حالات الربو عند الأطفال يعود سببها للتدخين السلبي .

 


حتى الآن، وكان من المفترض إن التلوث المروري  فقط يعمل على  تحريك أعراض الربو ولا يوجد حساب للربو المزمن الناجم عن المواد السامة التي تم العثور عليها بالقرب من الطرق المستخدمة بكثرة من قبل الأشخاص .

 

استخدم الباحثون طريقة لتقييم تأثير التلوث المروري . فهي تقوم بحساب الحد النسبي في المرض أو الوفاة الذي يمكن أن يحدث إذا تم تخفيض التعرض لعوامل الخطر إلى مستوى أدنى. 

 

بعد 4 أيام من دخول والدتي للمستشفى أصيبت بمكروب في الرئة pneumonie bactérienne a pseudomonas pseudoalcalidène. اود معرفة سبب اصابتها بهذا المكروب؟

البحث الجديد استخدم البيانات من الدراسات الوبائية الحالية التي وجدت أن الأطفال الذين يتعرضون إلى مستويات أعلى من التلوث المروري كان لهم  ارتفاع في معدلات الإصابة بالربو، حتى عندما أخذوا في الاعتبار مجموعة من العوامل الأخرى ذات الصلة مثل التدخين السلبي أو العوامل الاجتماعية والاقتصادية

 

الباحثون يهدفون إلى اتخاذ هذه النتائج ويقومون بتقدير عدد حالات الربو التي يمكن تجنبها إذا تم منع التعرض.

 

وقال باحث إن التلوث الهوائي كان يعد مسبقا بأنه يزيد من أعراض الربو ويهيجها , لكن هذه هي المرة الأولى التي قدرت فيها  النسبة المئوية للحالات التي قد لا تحدث لو لم يكن الأوروبيون  يتعرضون  للتلوث المروري على الطرق. وفي ضوء جميع الدراسات الوبائية الحالية تبين أن طريق حركة المرور يساهم في ظهور المرض لدى الأطفال، يجب علينا النظر في هذه النتائج لتحسين عملية صنع السياسات والتخطيط الحضري.

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

الزلة التنفسية وتدابيرها العلاجية

المصدر : Science Daily 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

هل مرض الاتهاب الرئوي ينتقل بالعدوى؟؟ وكيف يمكن تجنب العدوى في حال وجود فرد من العائلة مصاب؟؟

نسبة العدوى حسب نوع الالتهاب هل هو بكتيري او فيروسي لكن في كل الحالات هنالك احتمال للعدوى , ينتقل المرض بإستنشاق الهواء الملوث بالجراثيم من عطاس أو سعال شخص مصاب، أو من إستعمال أدوات المائدة الخاص بشخص مصاب بالإلتهاب الرئوي و الوقاية تكون بتجنب التعرض لمما سبق .
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان