استئصال اللوزتين واللحمية حل جديد للمصابين بالربو

استئصال اللوزتين واللحمية حل جديد للمصابين بالربو

 

أخبار الطبي-عمّان
أصبح بإمكان الأطفال المصابين بالربو السيطرة على أعراضهم بشكل أفضل بعد إجراء عملية إزالة اللوزتين واللحمية كما تشير دراسة جديدة من جامعة شيكاغو.
بعد مسح قاعدة بيانات بين عامي 2003 و 2010 استطاع الباحثون تحديد ما يقاارب 14 ألف طفل مصابين بالربو وخضعوا لعملية إزالة اللوزتين واللحمية و ما يقارب 27 ألف طفل مصابين بالربو ولم يخضعوا للعملية.
الخطوة التالية كانت تحديد إجمالي نوبات الربو الحادة التي أصابت المجموعة التي خضعت للعملية قبل العملية وبعدها، و كان المجموع ما يقارب 2,250 نوبة قبل العملية و1,600 بعدها، وهو إنخفاض حاد في عدد النوبات مقارنة بالأطفال الذين لم يخضعوا للعملية وكانوا يعانون من نوبات ربو حادة ومستمرة.
ويعرف الربو بأنه مرض تنفسي تحسسي مزمن يتصف بتضيق الشعب الهوائية و يسبب زيادة في الافرازات المخاطية، مع تقلص في العضلات وتضيق في القصبات الهوائية، مسببا ضيقا في التنفس مع صفير وسعال في شكل متكرر و تزداد هذه الأعراض سوءأ أثناء الليل أو عند القيام بأي مجهود. الربو مرض شائع وقد يحدث المرض في أي عمر ولكن غالبا يظهر في الطفولة.
ولمعرفة المزيد عن هذا المرض يمكنك قراءة المقال التالي: الربو عند الأطفال
ولتعرف المزيد عن عملية إزالة اللوزتين واللحميات يمكنك قراءة الرابط التالي: إزالة اللوزتين
المصدر: medicalnewstoday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

لدي بنت عمرها خمس سنوات ونريد أن نعمل لها عملية استئصال لوز لكثرة التهابها يمكن مرة كل شهر وسببت لها...

السن المناسب لاجراء العملية في الاطفال هو ما فوق 3 سنوات لا مشكلة من اجراء العملية انشاء الله ان تتم العملية على خير ان تقرير العملية من قبل الطبيب هو نتيجة المشاكل التي تتسبب من جراء الالتهابات المتكررة ولهذا في هكذا حالة الافضل استئصالها

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

السلام عليكم معي ضيق في القصبة الهوائية طولي قصير مجهول السبب قمت بعملية توسيع بالمنضار مرتين فهل تنصحوني بعملية ازالة...

اذا لم تنجح التوسيع .. هناك حلول اخرى كالدعامه بالقصبه الهوائيه او الجراحه ولكن تعتمد على طول المسافه بالظبط ومن الضرورى معرفه السبب لانه لو ظل موجودا من الممكن أن يعود مره اخرى
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان