إزالة جنين غير مكتمل النمو من طفل عمره 20 يومًا

إزالة جنين غير مكتمل النمو من طفل عمره 20 يومًا

في حالة نادرة، خضع طفل عمره 20 يومًا لعملية جراحية لإزالة جنين غير مكتمل النمو يزن حوالي 750 جرامًا من بطنه. وقد خرج الطفل من المستشفى، وهو يتعافى بسرعة.

عندما تم نقل الطفل إلى المستشفى قبل 10 أيام، كان لديه تورم ضخم في منطقة البطن، وبعد إجراء الفحوصات الطبية وجد أن الطفل كان يعاني من حالة طبية نادرة تُسمى مسخ خلف الصفاق الناضج أو الجنين في الجنين. وفي هذه الحالة وجد الجنين غير مكتمل النمو في بطن طفل آخر.

تعرف الحالة النادرة بأنها وجود أحد التوائم في جسم الآخر، تم تسجيل حوالي 200 حالة مماثلة في التاريخ الطبي.



قال خبير استشاري في أمراض الجهاز الهضمي والكبد و جراح زراعة الكبد الذي أجرى الجراحة أن التصوير المقطعي أظهر الحالة النادرة، ثم قرر بعدها فريق من الأطباء عمل العملية الجراحية للجنين.

تمت إزالة الجنين غير مكتمل النمو ووجد أن يده وبعض أجزاء من العمود الفقري لم تكن مكتملة النمو.

بقي الطفل في المستشفى لمدة أسبوع تقريبًا قبل خروجه في الرابع من مارس.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

المصدر: Underdeveloped fetus removed from 20-day-old boy

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 17

في أمراض الأطفال

لدينا طفله عمرها ٩ سنوات تعاني من قلة النمو تستعمل الان ابر لزيادة هرمون النمو واجريت لها فحص هرمون النمو ها نقص فيه وتستعمل الان

ممكن ان يقل هرمون النمو في مرحلة عمرية للنمو وبدون اي سبب.وبناء على المعطيات واضح هناك قصر في النمو بسبب نقص الهرمون وهو مايستدعي تعويض الهرمون حتى تستفيد الطفله للنمو بشكل عام هناك اعراض جانبية خفيفه صداع الرأس ألم العظام وسكر الدم ولكن هذي كلها سوف يشرف عليها الطبيب المعالج خلال المتابعة المنتظمة وايضا تحديد ما اذا كانت تستفيد من العلاج. سلامات

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية