أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان زيادة تناول اللحوم الحمراء مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بسكري الحمل.

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 21,457 حالة حمل لاكثر من 15,294 مشاركة في دراسات ما بين 1991 و 2001 وذلك لفحص الرابط بين استهلاك البروتين الغذائي والاصابة بسكري الحمل.

وكانت حالات الحمل التي تضمنتها الدراسة خالية من الامراض المزمنة قبل الحمل او اي اصابة سابقة بسكري الحمل.

ووجد الباحثون ان احتمال الاصابة النسبي بسكري الحمل كان متزايد وبشكل واضح بين النساء اللاتي تناولن الكثير من البروتينات الحيوانية بنسبة 1.49 وانخفض بشكل واضح بين النساء اللاتي اكثرن من تناول البروتينات النباتية حيث كانت نسبة الاصابة بسكري الحمل 0.69.

وبعد التعديل على المتغيرات الاخرى كالعمر وحالة الانجاب والعوامل الغذائية وغير الغذائية ومؤشر كتلة الجسم .

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

وقد انخفض احتمال الاصابة بسكري الحمل بنسبة 51% عند استبدال 5% من الطاقة الناتجة عن البروتينات الحيوانية ببروتينات نباتية. ووجد الباحثون ان احتمال الاصابة بسكري الحمل كان بنسبة 2.05 لمتناولي اللحوم الحمراء مقارنة بنسبة 0.73 لمتناولي المكسرات. وانخفض احتمال الاصابة عند استبدال تناول اللحوم الحمراء بتناول الاسماك والمكسرات.

وقال الباحثون ان النتائج تشير ان تناول البروتينات الحيوانية قبل الحمل وخاصة اللحوم الحمراء وهو مرتبط وبشكل واضح مع احتمال الاصابة بسكري الحمل بينما تناول البروتينات النباتية وخاصة المكسرات كان مرتبط بشكل عكسي مع احتمال الاصابة بسكري الحمل.

التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل

المصدر: (HealthDay News)