تظهر فوائد الحصول على مكملات حمض الفوليك اثناء الحمل بانه يقلل من حدوث الاجهاض واصابة الجنين بعيوب القناة العصبية , وتوصى النساء الحوامل او اللاتي يخططن للحمل بالحصول على 500 مايكروغرام من مكملات حمض الفوليك يوميا.

اخبار الطبي.حذرت دراسة حديثة النساء الحوامل او اللاتي يفكرن بالحمل ويتناولن مكملات حمض الفوليك من ان التعرض لاشعة الشمس قد يقلل من مستويات حمض الفوليك وبالتالي يقلل من فوائده على الجسم.

ووجد الباحثون ان التعرض للاشعة فوق البنفسجية تؤثر وبشكل واضح على انخفاض مستويات حمض الفوليك.

وعمل الباحثون على اجراء دراسة على 45 امراة تراوحت اعمارهن من 18-47 عام ووجدوا من خلالها ان ارتفاع معدل التعرض لاشعة الشمس اسهم في انخفاض مستويات حمض الفوليك بنسبة 20%.

ووجدت الدراسة ان النساء اللاتي تعرضن لاشعة الشمس بشكل اكبر كانت مستويات حمض الفوليك لديهم اقل من الموصى به خلال الحمل, وكانت النساء اللاتي تقضي الكثير من الوقت في الخارج بين الساعة العاشرة صباحا والثالثة عصرا وعدم استخدامهن لواقيات الشمس كن الاكثر تأثرا بالانخفاض في مستوى حمض الفوليك.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

واوضح الباحثون انهم بحاجة الى مزيد من الدراسات السريرية لفهم كيفية تأثر مستويات حمض الفوليك بالاشعة فوق البنفسجية.

التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل

المصدر: Sciencedaily