أخبار الطبي.  14 في المائة من الأمهات بعد الولادة يصبن بالاكتئاب, الذي يبدأ بعد الولادة في معظم الحالات، ومع التشخيص فان أكثر حالات الاكتئاب الكبر تصاحب اضطرابات القلق المرضية.


قام الباحثون  بفحص 10،000 امرأة قد عانوا مؤخرا من الاكتئاب أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة. النساء  اللواتي كانت نتائجهن ايجابية في الاكتئاب بعد الولادة كن مدعوات إلى تقييم نفسي في بيوتهم.

 

ووجد الباحثون أن 14 في المائة من النساء كانت نتائجهن ايجابية للاكتئاب. ومن هنا ، خضع 59.2 في المائة منهن لتقييم نفسي في المنزل، وكان 10.5 في المائة خضعن إلى مقابلة تشخيص عبر الهاتف.

الاكتئاب هو أكثر شيوعا في النساء الأصغر سنا، والأميركيين الأفارقة، ، والأقل تعليما. تم العثور على الإيذاء النفسي في 19.3 في المائة من النساء. ووجد الباحثون أن 68.5٪ من النساء كان التشخيص الأولي لهن هو اضطرابات اكتئابية أحادية القطب، ما يقارب ثلثي النساء كن مصابات ايضا باضطرابات القلق ، وكان   22.6٪  من النساء مصابات باضطرابات القطبين. 

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي


وكان التشخيص الأكثر شيوعا في النساء هو اضطراب الاكتئاب مع اضطراب القلق العام.

الحمل والنعاس

المصدر: (HealthDay News)