أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان استخدام الام للادوية المضادة للذهان خلال الحمل يؤدي الى تقليل نقاط الاختبارات المعيارية للحركة والوضعية وردود الفعل للطفل مقارنة بالنقاط الطبيعية.

تستخدم الادوية المضادة للذهان تستخدم لعلاج الفصام و الاضطراب ثنائي القطب.

قام الباحثون بمقارنة المهارات العصبية الحركية لاكثر من 300 طفل عمره 6 اشهر. وتناولت بعض امهات الاطفال اما ادوية مضادة للذهان او ادوية مضادة للاكتئاب خلال الحمل والبعض منهن لم يتناول اي من ادوية الذهان.

واظهر الباحثون ان الاطفال الذين كانت امهاتهن تتناول الادوية المضادة للذهان كان لديهم اقل نقاط في الاختبارات العصبية الحركية مقارنة باطفال الامهات اللاتي تناولن الادوية المضادة للاكتئاب او لم يتناولن اي ادوية كان لديهم نتائج طبيعية للاختبارات.

وكانت نسبة الاطفال الذين تناولت امهاتهم ادوية مضادة للذهان ظهرت لديهم نتائج اختبارات طبيعية 19% فقط.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

وقال الباحثون ان الدراسات المستقبلية للكشف عن مقدار مساهمة الادوية المضادة للذهان وامراض الامهات النفسية المرتبطة بالادوية في صحة الاطفال الحركية.

وباجراء المزيد من الدراسات قد يدعم البيانات حول امان الادوية المستخدمة والتخطيط للعلاج والفوائد والمخاطر لهذه الادوية عند استخدام النساء الحوامل لها.

ولم تثبت الدراسة ان تناول الادوية المضادة للذهان سببت تأخر في المهارات الحركية ولكنها اظهرت ارتباط بذلك.

المصدر: yahoo

اعراض الحمل حسب أشهر الحمل