فحص كورونا سلبي شرط الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية

فحص كورونا سلبي شرط الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية

أعلن مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أنه على جميع المسافرين إليها إظهار دليل خضوعهم لإجراء فحص كورونا ويحملون النتائج السلبية قبل دخولهم إلى الطائرة المتوجهة إلى الولايات المتحدة، وذلك في غضون ثلاث أيام من موعد رحلتهم في الطائرة. كما اعلن المركز أن على هؤلاء الأشخاص تقديم وثائق مكتوبة تظهر فيها نتيجة الفحص أو نتيجة التعافي من فيروس كورونا. سيبدأ تنفيذ هذا الإجراء في 26 من شهر كانون الثاني من العام الحالي.

وقد قال مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أنه إذا لم يقدم المسافر الوثائق المطلوبة، أو لم يخضع لاختبار، لا ينبغي لشركات الطيران السماح له بالصعود إلى الطائرة. كما أوصت الوكالة أيضاً بإجراء اختبار للركاب بعد وصولهم إلى الولايات المتحدة خلال 3 - 5 أيام، وخضوعهم للعزل لمدة 7 أيام بعد السفر. ويأتي هذا الإجراء كنتيجة لظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا في مناطق مختلفة من العالم، وهناك احتمالية لحدوث المزيد من هذه الطفرات، مما يعني أن هذا الإجراء الاحترازي يقلل ويبطئ من انتشار الفيروس في أمريكا، خاصةً مع ازدياد عدد الحالات فيها، وخضوع المواطنين لتلقي لقاح كوفيد-19.

إضافةً إلى ظهور طفرة جديدة من الفيروس في بريطانيا، وهو أكثر قابلية للانتشار، وقد وجدت 72 حالة مصابة بها في 10 ولايات أمريكية، منها 32 حالة في كاليفورنيا، و 22 حالة في فلوريدا، إضافةً إلى ولايا أخرى بها إصابات مؤكدة من هذه السلالة الجديدة منها جورجيا وانديانا وكولورادو، وكونيتيكت وتكساس ومينيسوتا وبنسلفانيا ونيويورك. 

اقرا ايضاً :

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

ويشبه هذا الإجراء ما تم تطبيقه في الشهر الماضي بعد ظهور السلالة الجديدة في بريطانيا، إذ يطلب من الشخص القادم من بريطانيا إلى الولايات المتحدة إجراء فحص كورونا بنتيجة سلبية ليتسنى له السفر إلى أمريكا، وذلك في غضون 3 أيام من موعد الطيران. ويؤدي عدم تطبيق شركات الطيران لهذه الإجراءات إلى تعرضها إلى عقوبات جنائية، كما قد يواجه الركاب عقوبات جنائية أيضاً في حال تقديم معلومات خاطئة أو مضللة.

وقد قال مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد: إن هذا الاختبار لا يزيل كل المخاطر، لكنه يجعل السفر أكثر أماناً وصحة، ومسؤولية أكثر عن طريق تقليل انتشار الفيروس على الطائرات والمطارات، خاصةً عندما يقترن بفترة البقاء في المنزل والاحتياطات اليومية مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

للمزيد: دقة فحص كورونا

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم...

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى
ذات صلة :
ما هو الفحص السريع لفيروس كورونا الجديد ؟؟ دقة فحص كورونا فحص كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان