المملكة المتحدة تستمر بالإغلاقات للتقليل من حالات كورونا المتحورة

المملكة المتحدة تستمر بالإغلاقات للتقليل من حالات كورونا المتحورة

فرضت المملكة المتحدة مؤخراََ العديد من الإجراءات والتشديدات في البلاد بسبب انتشار السلالات الجديدة داخلها.

وبين وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن هناك ما يقارب  77 حالة معروفة في بريطانيا مصابة بالفيروس المتحور الذي انتشر في جنوب أفريقيا وتسعة حالات إصابة بالفيروس المتحور الذي انتشر في البرازيل.

وعلى إثر ذلك، قامت الحكومة البريطانية بحظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، والدول المجاورة لها، وذلك للسيطرة على انتشار الفيروس المتحور الجديد.

وقد بين هانكوك، أن هذه الإغلاقات والضوابط ما زالت مستمرة، وبرر ذلك بأن اللقاحات المعتمدة حالياََ للوقاية من فيروس كورونا قد لا تكون فعالة ضد الطفرات والسلالات الجديدة من الفيروس.

كورونا في بريطانيا

وأضاف أنه سيتم النظر لاحقاََ في إمكانية فتح المدارس بحلول عيد الفصح القادم، وقال أن هذه الإجراءات قد خففت من الكثير من الإصابات ولكن لا زال الوضع يحتاج إلى المزيد من التشديد.

وقال أنه قد تم تطعيم أكثر من 5 ملايين شخص في المملكة المتحدة، وأنه يتم حالياََ دراسة فعالية اللقاحات المعتمدة في الوقاية من فيروس كورونا المتحور الذي انتشر في جنوب أفريقيا.

للمزيد: تطعيم 140 شخص في الدقيقة بلقاح فيروس كورونا في بريطانيا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان