أخبار الطبي. إن الإنفلونزا بالنسبة لنا هو مجرد أمر مزعج ومرض بسيط للغاية. حيث تبدأ الأعراض عادة بشكل مفاجئ وتكون شديدة حيث تشمل الحمى والقشعريرة والسعال والتهاب الحلق والصداع ووجع في العضلات إضافة إلى التعب.

ولكن بالنسبة لبعض الناس فتعتبر الإنفلونزا تهديداً لحياتهم لأنها أكثر عرضة لحدوث مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي. فقد تم موت أكثر من 600 شخص سريرياً  بعد إصابتهم بفيروس الإنفلونزا في العام الماضي وحده .

تحث وزارة الصحة جميع الفئات المعرضة للخطر الحصول على تطعيم ضد الانفلونزا الآن قبل أن يبدأ موسم الانفلونزا كما يمكنك الحصول على اللقاح مجاناً من طبيبك.

وتشمل الفئات المعرضة للخطر من يعاني مما يلي:

• مشاكل في القلب

• الشكوى من آلام في  الصدر أو صعوبة في التنفس ، بما في ذلك انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية

• أمراض الكلى

• نقص المناعة بسبب المرض أو العلاج (مثل دواء الستيرويد أو علاج السرطان)

• مرض الكبد

•  السكتة الدماغية أو نقص التروية  في الدماغ  (TIA)

• مرض السكري

• حالة عصبية على سبيل المثال مثل  التصلب المتعدد (MS) أو الشلل الدماغي

• مشكلة أو إزالة ،  الطحال كمرض الخلايا المنجلية

ويوصى بأخذ اللقاح لكل من يبلغ عمره 65 سنة فأكثر إضافة إلى جميع النساء الحوامل والمسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالإنفلونزا.

تم تصميم لقاح لهذا العام لمكافحة فيروسات الانفلونزا الثلاثة التي من المتوقع أن يتم انتشارها  -- وهي  انفلونزا الخنازير أو ما يسمى ب(H1N1 ) ، و الأنفلونزا H3N2  وإنفلونزا ب.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

قال البروفيسور دامي سالي ديفيز كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا: " لا يفكر الناس في كثير من الأحيان حتى أن  لقاح الانفلونزا يعمل على انتشار الفيروس -- ولكن بحلول ذلك الوقت قد يكون متأخراً".

 وأضاف: "إن الوقت الذي يستغرقه اللقاح حتى يأخذ مفعوله يترواح بين  5-10 أيام  ولذلك فمن المهم الحصول على مطعوم  الأنفلونزا قبل الإصابة بالإنفلونزا ".

وأضاف :"إنني أحث الجميع الحصول على لقاح الانفلونزا، لا سيما  الفئات المعرضة للخطر  سريرياً والتي تم ذكرها أعلاه  عندما تكون قادرة على ذلك . لذلك احم نفسك في وقت مبكر للحد من خطر الإصابة بالانفلونزا."

وأضاف: "يمكن أن تعتبر  الإنفلونزا مرض خطير  لا سيما لأولئك الذين هم في مجموعة الخطر حيث يمكن أن يؤدي إلى نوبة في المستشفى ، كما يمكن للإنفلونزا  أن تقتل للأسف  وإن أفضل طريقة لحماية نفسك هوأخذ المطعوم".

وأضاف مدير الحكومة  البروفيسور ديفيد ساليسبري : "يحصل حوالي ثلاثة ارباع المسنين على لقاح الانفلونزا كل عام ، ولكن حصل  ما يقرب من نصف الشباب في الفئات المعرضة للخطر على المطعوم".

"يكون وضعك الصحي خطيرجداً إذا لم يتم إعطائك المطعوم."  

"إن مضي عشر دقائق مع طبيبك ينقذ حياتك ".

الالتهابات الجرثومية  ومعالجتها

المصدر:yahoo