أخبار الطبي . عمل باحثون على تحديد 11 جين جديد مرتبط بمرض الزهايمر مما يضاعف من عدد المستقبلات التي يمكن استهدافها من خلال العلاجات الدوائية , حيث تم تحليل بيانات جينية لاكثر من 25,000 مريض مصاب بالزهايمر واكثر من 49,000 شخص غير مصاب ووجد الباحثون 13 جين آخر يتطلب المزيد من الأبحاث .

توفر نتائج الدراسة نظرة اوسع للعوامل الجينية التي تساهم في الاصابة بمرض الزهايمر وتزيد من فهم الاضطرابات المرضية المختلفة كامراض الجهاز المناعي , حيث تم تحديد التداخل الجيني بين الامراض الانتكاسية العصبية الاخرى كالتصلب المتعدد والباركنسون ( الرعاش )

أوضح الباحثون ان نتائج هذه الدراسة تحدد نمط جديد من العلاجات الدوائية التي يمكن استهدافها لعلاج مرض الزهايمر والامراض العصبية الانتكاسية الاخرى , وسيعمل الباحثون على التوسع في تحليل البيانات المتوفرة لديهم لفهم التأثيرات الجينية على هذه الامراض والتوصل للتداخلات الطبية والعلاجية المناسبة.

تم الكشف عن أحد الجينات الذي يؤثر على الجهاز المناعي والاستجابة المناعية الذي يرتبط بتراكم البروتينات في الدماغ والتي تسبب مرض الزهايمر والباركنسون والتصلب المتعدد مما يشبر الى ان هذه الامراض لديها طريقة عمل متشابهة .

اعاني من نوبات كهربائيه بلرأس أكثرها عند التفات العين يمين أو يسار

اقرأ أيضاً:

الزهايمر، اعراضه، وطرق التعايش مع المريض

حقائق طبية في اليوم العالمي لمرض الزهايمر

سيكولوجية التقدّم في العمر

علاج تجريبي للزهايمر

الصرع بين الميثولوجيا والطب- 1

المصدر : Healthyday