أخبار الطبي. طور علماء في الولايات المتحدة مضاد حيوي جديد الذي أثبت فعاليته في مكافحة أعراض متلازمة القولون العصبي ،وفقا لدراسة في نشرت في مجلة نيو انجلاند الطبية.

.الأهم من هذا العقار الجديدأن تأثيره يستمر لأسابيع بعد الإنتهاء من العلاج خلافا لمعظم العلاجات الأخرى

له امتصاصية ضعيفة في الجسم ، Rifaximin مضاد حيوي اسمه ريفيكسيمين

وهذا يعني انه سيبقى في الأمعاء لعدة أسابيع بعد العلاج، ، وبالتالي تأثير طويل الأمد هذا ما لوحظ في الدراسة.

متلازمة القولون العصبي هو مرض مزمن يؤثر على الأمعاء. أسبابه غير معروفة بالضبط،ولكن البعض اقترح أنه قد يكون راجعا إلى البكتيريا الموجودة في الأمعاء. هذه الدراسة الجديدة تميل إلى تأييد هذه الفكرة، كما يقترح الباحثون أن عمل المضادات الحيوية على البكتيريا يخفف من أعراض المرض.

وتعليقا على هذه النتائج ، قال المسؤول عن هذه الدراسة مارك بيمنتل في مركز سيدار- سيناي الطبي في لوس انجيلوس: "لسنوات، وخيارات العلاج لمرضى متلازمة القولون العصبي محدودة للغاية في كثير من الأحيان لا تستجيب بشكل جيد . للعلاجات المتاحة حاليا ،مثل تغيير النظام الغذائي و تناول المكملات الغذائية من الألياف" .

"مع هذا العلاج بالمضادات الحيوية، فإن المرضى يشعرون بتحسن، و هذا الشعور يستمر حتى بعد إيقاف الدواء. وهذا يعني أننا فعلنا شيئا لهذا المرض"كما قال أيضاً

ماسبب تنمل ووخز في اليد اليمين والرجل اليمين واكثر شي اليد واحيانا يزيد الالم وسبب توتر ورهاق وكتمه وبعض الاحيان دوخه ووخز بصدري من الامام والخلف

(وشملت الدراسة تجربتين أكثر من 600 مريضا بعضهم تناول الدواء و الآخرون تناولوا الدواء دون المادة الفعالة (غفل

و تم اختيارهم عشوائيا . و لم يعرف المرضى و لا الأطباء أي نوع من العلاج تناول كل مريض (تجرمة مزدوجة التعمية) وتم إعطاء العلاج ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين.

حوالي 40 في المائة من المرضى الذين تناولوا الدواء الذي يحتوي المادة الفعالة لاحظوا تحسناً كبيرا في الأعراض مثل الإنفاخ ، ألم البطن و البراز المائي و استمر هذا التأِثير لعدة أسابيع بعد التوقف عن تناول العلاج.

لأن سبب المرض كان غير معروف ،فإن العلاج لهذا المرض سابقاً ركز على تخفيف أعراضه مع الأدوية التي تعمل على إبطاء أو تسريع عملية الهضم. في وقت سابق من البحوث والوثائق التي قام بها بيمنتل و زملاؤه فإن هنالك علاقة بين الإنفاخ ، و هو أكثر الأعراض شيوعا، والتخمير الجرثومي في الامعاء الدقيقة بسبب فرط النمو الجرثومي في الأمعاء.

 المصدر: yahoo health

الصرع بين الميثولوجيا و الطب-3