العلاجات الفعالة لتحسين المظهر ولكن لا علاج للصدفية

العلاجات الفعالة لتحسين المظهر ولكن لا علاج للصدفية

أخبار الطبي ـ المظاهر قد تكون خادعة، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالصدفية، علاجات فعالة ضد مرض الصدفية ustekinumab و etanercept  ولكن لا علاج للمرض الكامن حتى الآن.

يقول الباحثون: في الماضي عندما رأينا زوال بقع الصدفية، وأكدنا هذه النتائج مع خزعة النسيج، قد بدا الأمر كما لو أن مرض الصدفية شفي بشكل تام بعد العلاج، ومع ذلك فقد أظهرت أبحاث أن هذا ليس صحيحا بالضرورة.

ووجد الباحثون أن العلاجات فعالة فقط في عكس مؤقت للدوائر الجزيئية الكامنة التي تدفع هذا المرض، وأثرت على عمل بعض الجينات المسببة للمرض وليس كلها. حيث هناك بعض التغييرات في بنية الأنسجة التي يمكن أن تفسر على أنها ندوب خفية من الجلد، وهذا يضم الصدفية إلى مجموعة من الأمراض التي تسبب الندوب، كالتهاب المفاصل أو التهاب المفاصل الصدفي، حيث يعمل المرض على تدمير النسيج على مدار الساعة، وهذا لا يعني تغيير دائم لهيكلة الجلد، ولكن على الأقل هناك تغيير متواصل لبنية الجلد. هذه الاكتشافات لها آثار على العلاج.

فقد نرغب في علاج المرض لفترة أطول من الزمن، حتى بعد اختفاء الأعراض، أو ربما استخدام أكثر من علاج في نفس الوقت. وما زالت المحاولات جارية لتحديد عنصر وراثي لهذا المرض حيث يقول الاطباء لمرضاهم أن لدينا علاج جيد، وأنهم يجب أن يأخذوا هذه الحقن، ويسأل المرضى إن كان يتوجب عليهم أخذ هذه الحقن لبقية حياتهم.

يريدون معرفة ما إذا تم شفاءهم، ولسوء الحظ هناك مجموعة فرعية من الجينات التي ما زلنا لا نعرف كيف نستهدفها، لذلك نحن نعتقد أننا نعالج الصدفية، ولكننا لا نفعل.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

 

 

المصدر :medscape

اقرا ايضاً :

جراحة التبريد و الامراض الجلدية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل للكورتيزون تأثير جانبي عند استعماله (حقن) لعلاج الثعلبة ،وهل كل طرق علاج الثعلبة بالكورتيزون آمنة ونافعة؟ وان لم بكن...

إذا كان المقصود بالحقن حقن بالجلد مكان الثعلبة نفسها فهو مفيد و آمن أما الحقن بالعضل أو الوريد فليس له أي دليل علمي عدا انه مضر يقيناً
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان