الصدفية تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الصدفية تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

أخبار الطبي. وجدت دراسة بأن المرضى الذين يعانون من الصدفية هم أكثر عرضة للإصابة  بأمراض القلب.

 وفقا لدراسة أجريت في الولايات المتحدة تبين أن الأشخاص الذين يعانون من الصدفية يجب عليهم أخذ المزيد من الحيطة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب ، حيث أن مرضى الصدفية في خطر أكبر لإنسداد الشرايين مقارنة مع أولئك الذين ليس لديهم أمراض في الجلد, ولكن الزيادة في الخطر ليست عالية.


نشر في المجلة الأميركية لأمراض القلب النتائج التي توصل لها الباحثون بأن المرضى الذين يعانون من  الصدفية لوقت طويل، تزيد مخاطر الإصابة لديهم بأمراض القلب..

قال ارمسترونغ أيزيل من جامعة كاليفورنيا في ديفيس ،والذي عمل في الدراسة أن "واحد من الأشياء التي يجب علينا فهمه هو أن الصدفية ليس مرضا  يقتصر فقط على الجلد" .

استخدم  ارمسترونغ وزملاؤه سجلات المرضى الذين قاموا بتصوير الأوعية التاجية في القلب وتمت مقارنة النتائج مع المرضى الذين يشكون من الصدفية والذين لا يشكون منها .

يعاني مرضى الصدفية من وجود  بقع على الجلد ، وقشور سميكة  حمراء ،و التي يعتقد أن سببها النظام المناعي وبطريق  الخطأ تقوم  بمهاجمة خلايا الجسم نفسه.

شملت تحليل البينات 9500  مريض ، تم تشخيص أكثر من 200 مريض يعانون من الصدفية. بالمقارنة مع المرضى الذين خضعوا لفحوصات القلب، و كانوا أكثر عرضة  لإرتفاع الكوليسترول في الدم .

 كان 84 في المئة من المرضى الذين يعانون من الصدفية لديهم تضيق في  شرايين القلب مما يمنع وصول الدم إلى القلب وهذه الحالة تسمى مرض الشريان التاجي ، مقارنة ب 75  في المئة من المرضى من دون أمراض في الجلد .

ووجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من الصدفية لفترة طويلة ،كانت عندهم مخاطر كبيرة .

قال جويل حليفاند البرفيسور في الأمراض الجلدية في جامعة بنسلفانيا بفيلدلفيا  "نصيحتنا للمرضى الذين يعانون من مرض الصدفية هو للتأكدو فحص عوامل الخطر لأمراض القلب لديهم ".  

 
وأضاف جليفاند والذي لم يشارك في الدراسة  أن هذه العوامل التي تزيد من مخاطر أمراض القلب تشمل التدخين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وهو مقياس للوزن النسبي مع  طول القامة..

وقال آرمسترونغ أنه في حين أن الدراسة لم تثبت حالة الإصابة بأمراض القلب ، فإن الطفح الجلدي قد يكون علامة على وجود التهاب داخل الجسم ، أيضا.

قال ريتشارد كروسوكي مدير خدمات أمراض القلب في عيادة كليفلاند والذي لم يشارك في الدراسة أن  نتائج الدراسات السابقة  أظهرت وجود صلة بين أمراض القلب والأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي .

وأضاف "تأتي النتائج  بالتأكيد مع المعنى البيولوجي"، وأنه على الرغم من  خطر الارتفاع الساحق على النتائج للمرضى فإنها فقط تستند على معلومات من مركز طبي واحد" .

 

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

 

 

اقرا ايضاً :

 الشامات (الحسنات): أسبابها ، مدى خطورتها، دلالاتها، علاجها

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل الأكزيما عرض من أعراض الروماتويد؟ وماهي هي الأمراض الجلدية المرتبطة بالروماتويد؟

ليس بالضرورة ان تكون الأكزما مرتبطة بالرماتويد هنالك بعض الأمراض الجلدة لها مضاعفات على العظام والمفاصل مثل الصدفية وبعضها يرافق الروماتويد مثل مرض الفراشة وغيرها

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل من الممكن إصابة مرضى البهاق بسرطان الجلد ؟

الناس المصابون بالبهاق يتمتعون بحمايه طبيعيه ضد سرطان الجلد >>> هذه نتيجة إحدى الدراسات كنا نعتقد أن البهاق يؤدي إلى زيادة إحتمالية الاصابة بسرطان الجلد لكن دراسة أُجريت بجامعة لندن على 4300 شخص لتحديد الجينات المختله المشتركة التي تزيد من فرصة البهاق وتقلل إحتمالية خطر الاصابة بالسرطان , قد غيرت الإعتقاد السابق وقد ذكرت النتائج في مجلة ( نيو انقلاند ) الطبية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اكتشفت ان خادمتي مصابة بمرض جونز ,علمت انه من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوانات سؤالي:هل هناك خطورة من احتمالية انتقال...

مرض جونز او ما يسمى بنظير السل هو مرض يصيب بالدرجة الاساسية المواشي ويسبب الاسهال و نقص الوزن في الحيوانات ولا يوجد الى الان اثبات ان هذا المرض يصيب الانسان ولكن هناك مرض مناعي يسبب نفس الاعراض يصيب الانسان وهو ما يسمى بمرض كرونز وهو ما ادى الى الافتراض بوجود علاقة مع مرض جونز ولكن كما ذكرت لايوجد اي اثبات ان هذا المرض (جونز) قد يصيب الانسان
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان