علاج مسكن للشقيقه

icon 25 مايو 2015
icon 1849
علاج مسكن للشقيقه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اميجران قرص بعد الافطار وقرص بعد العشاء يوميا 0 2015-05-26 12:42:42
الدكتور حسن محمد النوبى
الدكتور حسن محمد النوبى
دماغ واعصاب
اميجران قرص بعد الافطار وقرص بعد العشاء يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ماهو علاج مهدء اعصاب

إن الأدوية المهدئة هي نوع من الأدوية التي لا تصرف إلا بوصفة طبية ولا يجدر استخدامها إلا تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب الإدمان أو الاستخدام الخاطئ وبدلاً من استخدام أي من هذه العلاجات يمكن تهدئة الأعصاب عن طريق اتباع التالي:

في حال عدم نجاح أي من النصائح السابقة يُنصح بمراجعة الطبيب المختص بالصحة النفسية ليتمكن من معرفة المزيد من المعلومات عن حالتك الصحية والتوصل للتشخيص النهائي وصرف العلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع: Everything You Want to Know About Sedatives 

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

علاج الصداع

علاج الصداع يختلف باختلاف أسبابه، فلا بد من الكشف عن السبب وبإزالة السبب يزول المسبّب. فالعين لا بد ان تفحص، من حيث القراءة المجهدة، أو الكتابة المتصلة الطويلة، لا سيما في الضوء الضعيف. واتباع طرق الاسترخاء تساعد أيضاً كما أن التدليك ووضع شيئاً ساخناً وراء الرقبة تفيد في الصداع التوتري. ويمكن استعمال الأسبرين والأيبوبروفين والباراسيتامول، ولا يعطي الأسبرين للاطفال.يمكن للصداع النصفي الإستجابة للأسبرين أو النابروكسين أوأدوية الصداع النصفي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

علاج الشقيقة

الوقاية بالادوية فيستعمل دواء انديرال inderal بمعدل 20 مغم مرتين يومياً , أو methysergide , propronolol ,أما علاج النوبة فيتمثل بأن يسترخي المريض في غرفة مظلمة . بعيدة عن الضوضاء , و تناول ادوية مسكنة عادية مثل الاسبيرين و البروفين . و مهدئ عصبي مثل الفليوم ودواء اسمه العلمي صميتريبتان sumatriptan واسمه التجاري ايميجرين، اذن ننصحك بالاستمرار على تناول Inderal و الابتعاد عن اشعة الشمس و الضوضاء و الملوثات الهوائية و الضغوط النفسية , و مضاد للقي ثم الدواء النوعي الخاص و هو الايرغوت Ergot , و هناك دواء احدث منه و هو triptan

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

هل الشقيقه لها علاج ؟!

الى الان لايوجد علاج شافى تماما للشقيقة او الصداع النصفى وكل مايكتب للمريض على شكل مسكنات للتغلب على نوبات الصداع الشديدة الالام مع حقن تعطى عند حدوث البوادر الاولى لنوبة الشقيقةprodromaلمحاولة منع حدوث النوبة او التخفيف من شدة الامها

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

هل يوجد علاج فعال لألم العصب لخامس

يجب إن تجرب المعالجة الدوائية لألم مثلث التوائم قبل التفكير بالمعالجة الجراحية. وقد أعطت المعالجة بمضادات الصرع ولا سيما منها التكريتول بجرعة 100 مغ يوميا نتائج طيبة بإجهاض الاشتدادات الالمية كما تبين إن للايميبرامين بجرعة 100-150 ملغرام يوميا فائدة في معالجة هذا المرض . ويجب إن يؤخذ العلاج باستمرار خلال فترة الاشتداد وان يعاد حين معاودة الألم. وحين إخفاق المعالجة الدوائية يمكن حقن الكحول في فرع مثلث التوائم المؤلم ، وهي معالجة موقنة قد تدوم بين 3-12 شهرا ويمكن تكرارها عند اللزوم إما المصالحة الجراحية فتكون بقطع الجذر العصبي خلف عقدة غاسر وهي المعالجة الوحيدة التي تزيل الألم نهائيا ولكنها تخلف خدرا دائما في نطاق العصب المقطوع كما تفقد حس العين وتعرضها بسبب ذلك لتقرح القرنية وللالتهابات المختلفة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه