أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر 34 سنة
علم الصيدلة

هل هناك مخاطر جانبية من تناول اقراص بنادول نايت بجرعة حبتين مع بعض

الجرعة اليومية المسموحة من الدواء حبتان ، لا يوجد آثار جانبية إذا أخذ عند الضرورة فقط وليس لايام بشكل متواصل مع التأكد من سلامة حالة المريض الصحية وقدرته على تناوله .

أجاب عن السؤال

د. ضحى علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 1 سنة
أمراض الأطفال

طفلتي تعاني من الصفرة منذ ثالث يوم ويظهر في الوجه والعينين والجسم حالياً عمرها شهر وما زال يظهر صفار في الوجه دون العينين علما بأن زمرة دمي o سالب وطفلتي...

أتمنى لطفلتك الشفاء التام، ظهور الصفار (اليرقان) عند الأطفال حديثي الولادة شائع، ولكن بما أن طفلتك عمرها شهر وما زال الصفار موجودًا مع وجود خمول، فمن المهم التحقق من السبب، ومن أسباب استمرار الصفار عند الأطفال الرضع

  • اليرقان الفسيولوجي: غالبًا ما يختفي في غضون أسبوعين، ولكن قد يستمر لفترة أطول عند بعض الأطفال.
  • اليرقان الناتج عن حليب الأم: قد يستمر لفترة أطول، لكنه عادةً لا يسبب مشاكل خطيرة.
  • عدم توافق فصيلة الدم أو العامل الرايزيسي: كما ذكرتِ، قد يكون هناك عدم توافق بين فصيلة دمك ودم طفلتك، مما قد يؤدي إلى تكسير خلايا الدم الحمراء وزيادة البيليروبين.
  • مشاكل في الكبد أو القنوات الصفراوية: في حالات نادرة، قد يكون هناك مشكلة في الكبد أو القنوات الصفراوية تسبب تراكم البيليروبين.

إليكِ بعض النصائح المناسبة في هذه المرحلة:

  • مراجعة الطبيب فورًا: من الضروري عرض طفلتك على طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن لتقييم حالتها وتحديد سبب استمرار الصفار.
  • فحوصات الدم: سيقوم الطبيب بفحص مستوى البيليروبين في الدم وقد يطلب فحوصات أخرى لتقييم وظائف الكبد.
  • العلاج: قد يوصي الطبيب بالعلاج الضوئي (phototherapy) إذا كان مستوى البيليروبين مرتفعًا جدًا.
  • الرضاعة الطبيعية: استمري في الرضاعة الطبيعية بشكل متكرر، لأن ذلك يساعد على التخلص من البيليروبين الزائد.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم