أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 22 سنة
تغذية

أجاب عن السؤال

د. محمد خيري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الطب العام

أشعر بالخمول المفرط والتثاؤب على مدار اليوم. سبق أن تم تشخيصي بنقص فيتامين د وكنت أتناول جرعة أسبوعية، لكني أشعر حاليًا بعودة الأعراض ذاتها. مع العلم، أنني أيضًا شُخصت بجرثومة...

شعورك بالخمول المفرط والتثاؤب المستمر طوال اليوم قد يكون له عدة أسباب محتملة، إليك بعض الاحتمالات:

  • نقص فيتامين د: بالنظر إلى تشخيصك السابق، من الوارد جدًا أن يكون نقص فيتامين د قد عاد، خاصةً إذا لم تكن مستمرًا على جرعات المتابعة أو إذا كان هناك عوامل أخرى تعيق امتصاصه.
  • جرثومة المعدة: يمكن أن تسبب جرثومة المعدة أعراضًا متنوعة مثل التعب والإرهاق، خاصةً إذا كانت تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية.
  • القولون العصبي: القولون العصبي قد يؤدي إلى شعور عام بالإعياء والتعب، بالإضافة إلى الأعراض الهضمية الأخرى.
  • أسباب أخرى محتملة:
    • فقر الدم (الأنيميا): قد يسبب نقص الحديد أو الفيتامينات الأخرى فقر الدم، مما يؤدي إلى التعب والخمول.
    • مشاكل في الغدة الدرقية: قصور الغدة الدرقية يمكن أن يسبب التعب والإرهاق.
    • اضطرابات النوم: مثل الأرق أو انقطاع التنفس أثناء النوم.
    • الإجهاد والضغط النفسي: يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى الشعور بالتعب والخمول.

ماذا يمكنك أن تفعل؟

  • فحص فيتامين د: قم بإجراء فحص لمستوى فيتامين د في الدم للتأكد من مستواه الحالي.
  • مراجعة علاج جرثومة المعدة: تأكد من أنك تتبع خطة العلاج الموصوفة لك من قبل الطبيب والتزم بها.
  • تحسين نمط الحياة:
    • تناول غذاء متوازن وغني بالعناصر الغذائية.
    • ممارسة الرياضة بانتظام.
    • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
    • التعامل مع الإجهاد والضغط النفسي بطرق صحية.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
الأمراض الجلدية

الاحظ وجود بقع بنية اللون و من ثم تصبح رمادبة و احيانا احس انها تعمل طبقة بيضاء بدأت في منطقة بين الفخذين ثم انتقلت للخواصر اسفل البطن

الاعراض التي ذكرتيها تشير إلى عدوى فطرية مثل النخالية المبرقشة، أو التهاب الجلد التماسي، أو خلل في صبغة الجلد بسبب تغيرات هرمونية أو التعرض للشمس

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 33 سنة
صحة الرجل

أنا أعاني من آلام تحت الحاجب وفي هذه الأيام لا أنام جيدًا فهل يمكن أن تكون هناك صلة بين قلة النوم والألم تحت الحاجب

أتمنى لك العافية، نعم قد تكون هناك صلة بين قلة النوم والألم تحت الحاجب، ومن الأسباب المحتملة للألم تحت الحاجب وقلة النوم ما يلي:

  • إجهاد العين: قلة النوم يمكن أن تزيد من إجهاد العين، خاصة إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً أمام الشاشات. هذا الإجهاد قد يسبب ألماً في منطقة الحاجب.
  • الصداع التوتري: قلة النوم تعتبر محفزاً للصداع التوتري، والذي غالباً ما يسبب ألماً وضغطاً حول الجبهة والحاجبين.
  • الجيوب الأنفية: التهاب الجيوب الأنفية قد يسبب ألماً في منطقة الجبهة وتحت الحاجبين، وقد يتفاقم بسبب قلة الراحة والنوم.
  • التوتر والقلق: قلة النوم تزيد من مستويات التوتر والقلق، وهذا قد يؤدي إلى شد عضلات الوجه والرأس، مما يسبب ألماً في منطقة الحاجب.

فيما يلي بعض النصائح للتخفيف من الألم وتحسين النوم:

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.
  • تقليل التوتر: مارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا.
  • تجنب الشاشات قبل النوم: قلل من استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل.
  • كمادات دافئة: ضع كمادات دافئة على منطقة الحاجب لتخفيف الألم.
  • تدليك لطيف: قم بتدليك منطقة الجبهة والحاجبين بلطف لتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر.
  • مسكنات الألم: إذا استمر الألم، يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم