أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 30 سنة
أمراض نسائية

السلام عليكم، الطبيبة قالت إن عندي فراغ بين المشيمة وكيس الجنين، أريد أعرف ما سبب هذا الفراغ وهل يشكل خطرًا على الجنين أو عليّ؟ وإذا لم يختفِ مع تقدم الحمل،...

يكون هذا انفصال المشيمة ولكن جزئي وبحاجة لمثبتات مع الراحة التامة والامتناع عن الجماع او اي ضغط على البطن

أجاب عن السؤال

الدكتور مروان السمهوري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 45 سنة
جراحة العظام

كسر في فقرات الظهر ولا يوجد تنمل في الارجل ولا شلل هل تحتاج الى جراحة وما نوع الجراحة ادا امكن

بالنسبة لكسور الفقرات هذا يعتمد على نوع الكسر ودرجة الثبات إذا كان مافيش خلل عصبي فيمكن الاعتماد على العلاج الغير جراحي لكن يجب فحص صور السكانير للتأكد من نوع الكسر

أجاب عن السؤال

د. مدور نجيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 27 سنة
الأمراض الجلدية

عين سمكه بحط كولوماك قشرت قشره خارجيه هل خفت ولا عاوزه كي في خرم ابيض في جلد

هو يعتبر كي لها يوضع لمده ثلاث ايام بدون تقشير الا بعد اليوم الثالث تحاول تقلع بالكامل وادا كان لازال موجود اثر يستخدم مرة ثانيه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
البشرة والجمال

انا من اسبوع عملت جلسه ديرما بن وميزوثيرابي في وشي عشان كان عندي حبوب تحت الجلد و اثار حبوب و عملتها من غير تنضيف بشره و عندي جلسه كمان اسبوع...

تجنبي تنظيف البشرة بعمق في الوقت الحالي لأن بشرتك لا تزال في مرحلة التعافي بعد جلسة الديرما بن، وتصاعد ظهور الحبوب تحت الجلد رد فعل طبيعي. يُفضل الانتظار حتى موعد جلستك القادمة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 29 سنة
الأمراض الجلدية

تعرضت لقرصة بق منذ شهرين والاثر لا يزول والجرح كلما يلتئم يفصل الجلد الجديد بطبقة من الدم والبلازما فاضطر لازالته بالابرة او الشفرة لانه اصبح كالندبة

قد يكون لديك رد فعل تحسسي قوي لقرصة البق، مما يؤدي إلى التهاب وتأخر التئام الجرح. او قد يكون الجرح قد تعرض لالتهاب ثانوي، مما يعيق عملية الشفاء الطبيعية. في بعض الحالات، قد يتكون نسيج ندبي بشكل غير طبيعي، مما يسبب هذه الطبقة من الجلد والدم. حاول قدر الإمكان عدم إزالة الجلد الجديد بالإبرة أو الشفرة، لأن ذلك قد يزيد من خطر الالتهاب وتكوّن الندبات. تنظيف الجرح بلطف باستخدام الماء الدافئ والصابون المضاد للبكتيريا. استخدام مرهم مضاد حيوي على الجرح بعد تنظيفه لمنع الالتهاب. من المهم تغطية الجرح بضمادة نظيفة لحمايته من الاحتكاك والتلوث. يمكنك استخدام كريمات تساعد على ترميم الجلد وتقليل ظهور الندبات، مثل الكريمات التي تحتوي على فيتامين E أو زيت الورد.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم