أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 23 سنة
الطب العام

عمري 21 عامًا، وأعاني من ضيق شديد في التنفس بشكل متكرر. قمت بإجراء فحص للصدر، وأخبرني الطبيب أنه لا يوجد سبب واضح. ومع ذلك، يستمر ضيق التنفس في الازدياد. أجريت...

أحياناً يكون ضيق التنفس ناتجاً عن القلق أو حالات مثل الربو أو أمراض القلب. أيضاً, الألم في موقع العملية قد يكون نتيجة للتهاب أو مضاعفات أخرى. أنا أوصيك بمراجعة طبيب الرئة وأخصائي القلب لمزيد من الفحوصات. بالنسبة للفيتامينات، ففيتامين D و B12 هما مهمان للصحة العامة. ولكن أفضل أن تأخذ النصائح الغذائية من الطبيب الخاص بك." "بالنسبة لكيفية الاستفادة من الفيتامينات، فالأفضل دائماً الحصول عليها من خلال النظام الغذائي المتوازن.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 22 سنة
الصحة الجنسية

لدي اعوجاج حاد في القضيب وهو إلى الأسفل لكني لا أشعر بأي ألم لكن درجة التقوس مزعجة للغاية فهل هنالك علاج؟

العوجة في القضيب قد تكون نتيجة لحالات مختلفة مثل مرض بيسون أو الالتهابات. قد يكون العلاج غير ضروري إذا لم يكن هناك ألم،ولا يعتبر الاعوجاج مشكلة طبية إذا لم يكن يعيق الإيلاج!! لكن العقبة النفسية قد تكون كبيرة. أوصي بمراجعة أخصائي مسالك بولية لتقييم الحالة . يجب أن يتم تقييم الحالة بشكل كامل وتحديد العلاج المناسب بناءً على التشخيص.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

منذ أسبوع، ظهر لدي تورم مؤلم في منطقة العصعص، دون وجود أي إفرازات. لم يتحسن الوضع بعد استخدام المضادات الحيوية، مرهم فيوسيدين، أو الكمادات الدافئة. قام الطبيب بفتح الخراج وأخبرني...

لا يتحول كل خراج في منطقة العصعص إلى ناسور، ولكن تكرار الخراج يزيد من احتمالية وجود ناسور.

لا يمكن تحديد وجود ناسور بشكل قاطع قبل التئام الجرح تمامًا، حيث يقوم الطبيب بفحص المنطقة بعد الالتئام.

في معظم الحالات، لا تكون فحوصات الرنين المغناطيسي أو تصوير الناسور بالصبغة ضرورية في هذه المرحلة، ويمكن للطبيب تحديد الحاجة إليها بعد التئام الجرح.

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن ابراهيم خليفة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 38 سنة
الطب العام

أجريت تحليل دم شامل وأظهرت النتائج ارتفاع نسبة الخلايا اللمفاوية إلى 70% وانخفاض نسبة العدلات إلى 18%. أعاني من تقلبات مزاجية، اكتئاب، وخمول. مع العلم أن باقي نتائج التحليل سليمة....

قد يكون هناك علاقة بين نتائج التحليل والأعراض التي تعاني منها، حيث أن ارتفاع الخلايا اللمفاوية وانخفاض العدلات قد يشيران إلى وجود عدوى فيروسية أو اضطراب في الجهاز المناعي، يجب عليك استشارة طبيب لتحليل النتائج بشكل كامل وتحديد السبب المحتمل لهذه الأعراض وإجراء الفحوصات اللازمة، وقد تكون التقلبات المزاجية والاكتئاب والخمول أعراضًا ثانوية لهذه الحالة أو قد تكون مرتبطة بأسباب أخرى تحتاج إلى تقييم منفصل.

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الأمراض الجلدية

أهتم بشفاهي دائمًا، لكنني أعاني من اسمرار وجفاف الشفاه وشحوب حول الفم. ما هي أفضل الطرق لعلاج هذه المشاكل والحصول على شفاه صحية ووردية؟

هذا نتيجة لعدم الترطيب الكافي أو نقص في الفيتامينات. استخدم بلسم الشفاه الذي يحتوي على مرطبات مثل زبدة الشيا أو الزيوت الطبيعية. تجنب القشريات والمواد الكيميائية القاسية التي قد تتسبب في جفاف الشفاه أكثر. يمكنك أيضا تناول الكثير من الماء وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات. إذا استمرت المشكلة، تحتاج إلى مراجعة طبيب الجلد.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 32 سنة
الصحة الجنسية

أعاني من رعشة خفيفة في القضيب من حين لآخر أثناء الارتخاء لا أحس بالألم ولا يوجد حريق بول مدة 15 يوما بدأت أمارس الرياضة وأثناء التمارين لا أشعر بشيء كل...

أحياناً تكون نتيجة للتوتر العصبي أو التعب. ولكن اذا استمرت هذه الأعراض أو زادت بشكل ملحوظ، يفضل أن تتواصل مع أخصائي في الأمراض الذكورية أو طبيب الأعصاب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أخرى.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم