عانيت مرتين قبل الدورة بأسبوع من إسهال وحرارة بالبداية توقعت أنه أمر عرضي، لكن تكرر مرتين أعاني من سخونة وإعياء وإسهال قبل الدورة بأسبوع مع العلم أني آكل حبوب كليمن...
قد تكون الأعراض التي تعانين منها مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية، حيث تؤثر هذه التغيرات على الجهاز الهضمي وتسبب الإسهال وأعراضًا أخرى مشابهة.
إليك بعض الأسباب المحتملة:
- التغيرات الهرمونية: تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات، خاصة البروستاجلاندين، إلى تقلصات في الأمعاء وتغيرات في حركة الجهاز الهضمي.
- متلازمة ما قبل الحيض (PMS): قد تسبب متلازمة ما قبل الحيض مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك الإسهال والتعب.
- تأثير حبوب كليمن: على الرغم من أن حبوب كليمن تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية، إلا أنها قد تسبب آثارًا جانبية لدى بعض النساء.
من الأفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب الدقيق للأعراض التي تعانين منها، والحصول على العلاج المناسب.
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوري