الساده الاطباء الاسم محمد صلاح محمود العمر المهنه فنى كهربائى ثلثيون و
السلام عليكم الساده الاطباء الاسم محمد صلاح محمود العمر 23 سنه المهنه فنى كهربائى ثلثيون وطولى يبلغ 172 و الوزن 117 ولا اشكو من اى مرض وانا اخذ علاج سيدوفاج علشان اخس هل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
انا احبذ أن يبدأ الشخص باتباع أسلوب غذائي سليم وذلك لأن الادوية بشكل عام يكون لها تاثيرات ومضاعفات على المدى البعيد. فانصحك: 1- بتناول 3 وجبات رئيسية و 3وجبات ثانوية ويفضل أن يكون بين الوجبة والأخرى مدة زمنية لا تقل عن 2 الى 3 ساعات. 2- الاكثار من تناول الخضراوات ودمجها مع الوجبات 3- تناول 3 حصص فواكه 4- اعتمد على الحبوب الكامل ( الأرز البني، المعكرونة السمراء، الشوفان، البرغل، الفريكة) 5- قلل من المشروبات الغازية والحلويات 6- قلل استخدام الزيوت والدهون اثناء الطبخ 7- احرص على شرب الحليب ومنتاجاته قليلة الدسم 8- اكثر من تناول اللحوم البيضاء ( لحوم منزوعة الدهن، الجلد، اللية) 0 2015-10-16 17:47:50
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية