ك هل شرب ايلاوان بعد الممارسة بساعتين يؤدي الى حمل

ك هل شرب ايلاوان بعد الممارسة بساعتين يؤدي الى حمل
icon 22 أكتوبر 2018
icon 592
ارجوك هل شرب ايلاوان بعد الممارسة بساعتين يؤدي الى حمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة لا يؤدي 0 2018-10-23 12:14:18
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
عادة لا يؤدي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض نسائية

لقد تناولت حبوب بوستينور بعد الجماع بحوالي 24 ساعة، هل يحدث حمل بعد حبوب بوستينور؟

إن التساؤلات التي تشمل استخدام حبوب بوستينور تعد من أكثر التساؤلات الشائعة، ومن أبرزها هل يحدث حمل بعد حبوب بوستينور؟

 

تجدر الإشارة إلى أن حبوب بوستينور تحتوي على المادة الفعالة ليفونورجيستريل، التي تعد بروجستيرون صناعي ومن حبوب منع الحمل الطارئة، التي تستخدم لمنع حدوث الحمل في حال تم حدوث الجماع غير المحمي أو في حال فشل وسيلة منع الحمل المستخدمة. وتجدر الإشارة إلى أنه قبل الإجابة على سؤال هل يحدث حمل بعد حبوب بوستينور، يجب التأكد من طريقة الاستخدام الصحيحة من أجل منع الحمل، حيث أنه يجب ألا يحدث حمل بعد حبوب بوستينور في حال تم استخدامها خلال فترة 72 ساعة من موعد حدوث الجماع غير المحمي. وعند الإجابة عن سؤال هل يحدث حمل بعد حبوب بوستينور، يجب مراعاة ما يلي:

  • لا يحدث حمل بعد حبوب بوستينور في 85% فقط من الحالات عند تناولها خلال 72 ساعة من موعد الجماع غير المحمي، أي أن حبوب بوستينور ليست فعالة بنسبة 100% ولا تسبب منع الحمل في كل مرة يتم استخدامها، حتى في حال تم استخدامها بالتوقيت الصحيح.
  • تزداد فرصة ألا يحدث حمل بعد حبوب بوستينور في حال تم تناولها بأقرب وقت بعد حدوث الجماع غير المحمي، ويفضل تناول حبوب بوستينور لمنع الحمل خلال 12 ساعة وتجنب تأخير ذلك حتى 72 ساعة. حيث تكون نسبة منع الحمل في حال تناول حبوب بوستينور خلال أول 24 ساعة حوالي 95%، بينما تقل إلى 58% في حال تم تناول حبوب بوستينور خلال 48-72 ساعة من موعد الجماع غير المحمي.
  • لا يحدث حمل بعد حبوب بوستينور في حال تم تناولها خلال 72 ساعة، إلا أن هذه الحبوب لا تعمل في حال تم حدوث الحمل حيث أنها قد تسبب الأذى للجنين.
  • لا تعمل حبوب بوستينور على منع الحمل، في حال حدوث الجماع غير المحمي بعد تناولها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه