وش سبب البرود في الرغبه الجنسيه وماهو علاجها سبب عدم انتظام الدوره

وش سبب البرود في الرغبه الجنسيه وماهو علاجها سبب عدم انتظام الدوره
icon 30 يوليو 2022
icon 273
وش سبب البرود في الرغبه الجنسيه وماهو العلاج// سبب عدم انتظام الدوره الشهريه وماهو علاجها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عمل اختبار للهرمونات وعمل موجات فوق صوتيه على البطن والحوض 0 2022-08-07 20:47:27
د. محمد عماد الزكي
د. محمد عماد الزكي
امراض الدم والاورام
يجب عمل اختبار للهرمونات وعمل موجات فوق صوتيه على البطن والحوض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماسبب تاخر الدوره الشهريه وعدم انتظامها مع العلم ان عمري 19سنه وغير متزوجه وماهو العلاج

تتراوح المدة بين كل دورتين شهريتين بين 21 إلى 35 يوماً، والمدة المثالية هي كل 28 يوماً، ولكن تعاني نسبة كبيرة من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، أو تأخر الدورة، ويوجد العديد من الأسباب لذلك:

  • التوتر: يسبب التوتر إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، تتداخل هذه الهرمونات مع الهرمونات الجنسية المسؤولة عن الدورة الشهرية، لذا يحدث خلل في الدورة الشهرية، وتتأخر الدورة الشهرية بشكل كبير، وقد يصل الأمر إلى توقف الدورة الشهرية لفترة من الزمن، حتى علاج سبب التوتر.
  • فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ: يلعب النسيج الدهني دوراً في الدورة الشهرية، لذا فعند فقدان الوزن بشكل مفاجئ، فإنه يؤدي لخلل في الدورة الشهرية.
  • متلازمة تكيس المبايض: تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأندروجين، وهرمون البروجستيرون، ونقص إفراز هرمون الاستروجين لذا فإن عملية التبويض لا تحدث، أو تحدث بعد فترة طويلة، لذا فإن النساء اللاتي يعانين من هذه المتلازمة يعانين من تأخر الدورة بشكل كبير، أو توقفها نهائياً.
  • حبوب منع الحمل: تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرموني الاستروجين، والبروجستيرون يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية، وعند التوقف عن تناول هذه الحبوب، يستغرق المبيض فترة حتى يعود إلى عمله بشكل طبيعي، لذا ففي هذه الفترة تعاني المرأة من تأخر الدورة الشهرية، وعدم انتظامها.
  • الأمراض المزمنة: تتداخل الأمراض المزمنة مثل متلازمة كوشينغ، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي مع عمل هرمونات الدورة الشهرية، فتؤدي إلى تأخرها وعدم انتظامها.
  • قصور المبايض المبكر: تعاني بعض النساء من قصور المبايض في عمر مبكر قبل سن الـ 40، وينتج عن ذلك قلة عدد وجودة البويضات، مما يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • أمراض الغدة الدرقية: سواء خمول، أو فرط نشاط فإنه يؤثر على الهرمونات الجنسية.

تعتبر هذه هي أسباب تأخر الدورة الشهرية بدون حدوث حمل، وبمجرد علاج السبب، فإن الدورة الشهرية تعود إلى طبيعتها مرة أخرى، لذا يجب استشارة الطبيب عند تأخر الدورة لفترة طويلة، لإجراء الفحوصات اللازمة، لمعرفة السبب في ذلك، والبدء في العلاج.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما سبب ظعف الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الامراض الخطيرة واسبابه رائسية العامل الوراثي وهو موجود في اسر معينة وخاصة اذا كان الوالدين مصابين في مرض الضغط اغذية تحتوي علي كميات عالية من ملح الصوديوم مثل المخلالات متلازمة مقاومة الانسولين حيث تعمل المتلازمة علي كرموسوم اكس وتشمل الضغط والسكري والسمنة وارتفاع نسبة الانسولين والدهون في الجسم اسباب ثانوية التهاب الكلي اعتلال الكاي والسكري امراض تصيب الاوعية الدموية للكلي اضطرابات الغدد الصماء وخاصة الغدة الدرقية اورام الغدة الكضرية مرض كوشنج ومرض العملقة بعض الادوية مثل الكورتيزون وحبوب منع الحمل وايضا الحمل قد ينتج عنه ارتفاع في الضغط

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

انا عمري 25 الدم 9.5 اعانى من فقر الدم واحيانا الم في فروة الراس بالمنتصف وتساقط الشعر اعانى منه وبالاصل...

منذ متى شكواك ؟ وهل يوجد سيرة مرضية مشابه في العائلة؟ هل تعاني من اسهالات او بواسير او حساسية قمح او جرثومة المعدة او او بحاجة لكشف طبي كستعجل لان شكواك لا تحل بالمراسلة نعم نقص الحديد يسقط الشعر ويضعف الاظافر تصبح هشة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

انا اعاني من مرض السكر منذ 5 سنوات ونا اعاني من مرض مزمن واريد معرفه نقص الفياتمينات التي تنقصني ولا...

لم تذكر في رسالتك نوع السكري الذي تعاني منه، هل هو من النوع الأول أم الثاني، هل تستعمل الإنسولين أم لا الأعراض التي ذكرتها تشير إلى تأثير السكري على الأعصاب، وطريقة منع هذا التأثير هي بالمحافظة على مستويات سكر الدم أقرب ما تكون إلى المستويات الطبيعية، ويمكن تحقيق الضبط الجيد لسكر الدم بالالتزام بالعلاج و النظام الغذائي تحياتي

سؤال من ذكر سنة 50

في أمراض الدم

هناك مريض مصاب بمرض الأنيميا المنجلية ويعاني من ضعف في انتخاب القضيب فما هو العلاج

ضعف الانتصاب يحدث نتيجة تحول كرات الدم الحمراء لشكل المنجل والتصاقها ببعضها في شرايين القضيب ولتفادي ذلك يجب على المريض عمل الاتي 1) الحرص على عدم نقص الاكسجين بالدم (الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والبلاد المرتفعة عن مستوى سطح البحر) 2) الحرص على عدم الجفاف (شرب كميات كبيرة من الماء) 3) الحرص على عدم الاصابة بنزلات البرد أو أي عدوى من أي نوع 4) تناول (حمض الفوليك) يوميا 5) متابعة نسبة الهيموجلوبين والخلايا الشبكية بصورة دورية كما يمكن تعاطي سلدنافيل (فياجرا) قبل الجماع بساعة على معدة خاوية

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الدم

هلا اقدر اخذ فيتامين دال اسبوعي وهل اقدر اخذ مكمل غذاىي يومي وهل تاثر المكلات الغذاىيه عل الاتهاب ارجو الرد...

عندك نقص فيتامين ب و د وغالبا نتيجة التهاب المعدة ممكن تاخدهم حقن للتعويض مؤقتا لحين إنهاء التهاب المعدة ولا أعلم أن كنت عملت تحليل جرثومة المعدة ام لا موضوعك سهل جدا علاجه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه