هل لتاثير المقويات المستخدمه للابقار الماتي فيتامين تاثير على على صحه البشر

icon 3 سبتمبر 2015
icon 592
هل لتاثير المقويات المستخدمه للابقار الماتي فيتامين تاثير على على صحه البشر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد دليل طبي او مخبري على انها امنه وصالحه للبشر 1 2015-09-04 08:56:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد دليل طبي او مخبري على انها امنه وصالحه للبشر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل يمكنني استهلاك أقراص الفيتامينات دائما ام لها أضرار على الصحة

لا باس من استخدامها ولكن انا بنصح مرضاي بالاعتماد دائما على التغذية  الطبيعية والسليمة والابتعاد عن المنبهات من شاي وقهوة واستبالها بعصائر ومأكولات طبيعية ..مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل الفيتامينات تؤثر على الطول؟ وما هي الفيتامينات المفيدة للأطفال لزياده الطول؟

نعم، الفيتامينات يمكن أن تؤثر على الطول، حيث تلعب دوراً هاماً في نمو الجسم وتطوير العظام، وإذا كان الجسم يعاني من نقص فيتامينات معينة، فقد يؤثر ذلك على نمو الجسم والطول، ومن الفيتامينات المفيدة لنمو الطفل وزيادة الطول:

  • فيتامين د: يلعب دورًا هامًا في تطوير العظام والأسنان ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، ويمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس والأسماك الدهنية والحليب والزبادي.
  • فيتامين سي: يدعم إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويعزز امتصاص الحديد في الجسم. ويمكن الحصول على فيتامين سي من الفواكه والخضروات الطازجة مثل البرتقال والليمون والفراولة والخضروات الورقية.
  • فيتامين أ: يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويحفز النمو ويساهم في إنتاج الهرمونات المسؤولة عن نمو الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الجزر واليقطين والسبانخ والأسماك الدهنية.
  • فيتامين ك: يساعد في تطوير العظام ويحسن امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين ك من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي.
  • فيتامين ب12: يساعد على تطوير الأعصاب والجهاز العصبي ويحفز النمو، ويمكن الحصول على فيتامين ب12 من اللحوم والأسماك والأطعمة الغنية بالبروتين.

يجب على الأطفال تناول الفيتامينات المذكورة أعلاه كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع، ومن المهم التأكد من الحصول على الجرعات الموصى بها من الفيتامينات لحماية صحة الطفل وتحسين نموه، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل استخدام حقنة هرمون النمو لمره واحده فقط لحرق دهون البطن وزيادة الكتله العضليه للاعب كمال اجسام له تأثير سلبي...

طبعاً له تأثير سلبي ، الجسم عبارة عن أجهزة منتظمة ومتكافئة ،والغدد لها افرازات محددة في اوقات زمنية معينة، بهذه الحقنة نكون قد أنهكنا الحالة الطبيعية للجسم ككل ، عموما ماتم أخذه فقد حدث .لا تكررها ثانية .الرياضة جميلة بدون أي شيء.فنحن نمارس الرياضة للحفاظ على الجسم وليس لتدميره.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كيفية استخدام فياغرا سيترات (الأقراص) ؟ وهل توثر على أمراض القلب ؟ على الرغم انني استخدم اقراص الورفلين المسيل للدم...

مادام مريض قلب وتستعمل مميع للدم أنصحك بعدم استعمال المنشطات الجنسية ولكن في طرق أخري راجع اختصاصي أمراض الذكورة لعمل لك دعامة في القضيب أو يعلمك كيف تعطي نفسك حقنة في القضيب

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل لخميرة البيرة على شكل حبوب التي تباع بالصيدليات أي أضرار على الرياضيين و هل ممكن أن تكون السبب في...

لم يثبت وجود أي أضرار لها على الرياضيين .. الموت المفاجئ لدى الرياضيين لا علاقة له بخميرة البيرة إنما متعلق بوجود مشكلة قلبية معينة " إعتلال العضلة القلبية الضخامي الإنسدادي "

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل البروتين لكمال الأجسام كثرتها تؤثر على صحة الإنسان

ای إفراط فی ای شیء له أضرار وخاصةً فی الطعام وعناصره الغذائية فالافراط فی استهلاك البروتين حتی وان كان لكمال الأجسام فهو يرهق الكلی ويؤدي الی خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وممكن بحدث تسمم بروتينی واذاكان استهلاك كميات كبيرة من البروتين يصاحبه نقص فی استهلاك العناصر الغذائية الاخری يؤثر تاثير سلبی علی الجسم ويعرضه للعديد من الامراض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه