عندي ثلاسيميا من الدرجة المتوسطة لو ما تغذيت بدوخ وجسمي بيتعب وعندي قصور بالغدة الدرقية وعم اخد دواء Levotiron50 طولي155وزني67 بقدر بعمل ريجيم صيام الماء الا بيأذيني؟

icon 17 يوليو 2018
icon 617
عندي ثلاسيميا من الدرجة المتوسطة لو ما تغذيت بدوخ وجسمي بيتعب وعندي قصور بالغدة الدرقية وعم اخد دواء Levotiron50 طولي155وزني67 بقدر بعمل ريجيم صيام الماء الا بيأذيني؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الف سلامه اولا كيف وضع هرمونات الغدة يجب ضبطتها كويس لانها مسؤوله عن النشاط وعن الاعراض اللي بتشكي منها ..

0 2018-07-18 08:52:52
الدكتور ناجح محمد النمور
الدكتور ناجح محمد النمور
طب عام

الف سلامه اولا كيف وضع هرمونات الغدة يجب ضبطتها كويس لانها مسؤوله عن النشاط وعن الاعراض اللي بتشكي منها ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 19

في الطب العام

بعاني من نحافة عملت فحوصات لكل اشي عندي طلع عندي بس نقص دال وحديد واخدت فيتامينات ومع ذلك مع تغير...

مرحبا بك: ربما عندك سوء التغذيه ونقصد بسوء التغذيه ليس فقط في نقص الفيتامينات والمعادن ، بل في التنوع في انواع الطعام المختلفه وعدد الوجبات في اليوم ، انصحك بتزويد نظامك الغذائي بجميع العناصر ومنها ، المكسرات المتنوعه والموز وزبدة الفول السوداني ، والحليب كامل الدسم ، والبيض المسلوق ، وسلطة الافوكادو ، والحرص على اكل الزبادي كامل الدسم ، والمعجنات منها الخبز الابيض ، والمعكرونه ، والتمر ، ولا تنسين التركيز على تناول كافة أنواع الخضروات والفواكه بجميع الوانها ، والتحسين من جودة النوم يجب أن تكون ساعات النوم كافية اكثر من 6 ساعات إلى 8 ساعات ، والابتعاد عن مشروبات الطاقه والمشروبات الغازيه ، والاكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية ، والابتعاد عن السهر ، وللتأكد من أجل الوقايه عمل فحوصات للغدد الصماء، وعدم الاكثار من تناول القهوة والشاي فليكن باعتدال.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

كان وزني 50 كيلو وحوالي سنة زار الى 58 كيلو عملت تحليل دم طلع عندي خمول بالغدة الدرقية والان اتناول...

انصح بزيادة عدد حصص الطعام الى ٥ او ٦ حصص في اليوم مع تقليل كمية الحصة الواحدة والاكثار من الخضراوت والسلطات وزيادة البروتين وتقليل الكاربوهيدارت مع ممارسة الرياضة

سؤال من أنثى سنة 28

في الطب العام

وزني ما بزيد ابدا وبنزل بسرعه وعندي انسداد بالشهية ومن مده أشعر في شيء عالق بالحلق نصحوني اعمل فحص للغده...

مرحبا بك يا اختي ، نعم مبين عندي من نتائج الفحص بالنسبة الى: نسبة الحديد في الدم عندك كانت ضئيله من المعدل الطبيعي يعني عندك نقص في الحديد، وبالنسبه الى tsh عندك نشاط في الغده الدرقية وهو السبب في نقص وزنك ، وبالنسبه لفقدان الشهيه فهو أيضًا نتيجة نقص الحديد واضطرابات حدثت معك بسبب التدخين ، اليك ماذا يفعل التدخين هذا العدوى: قد يزيد من مخاطر الاصابه بتضخم الغده الدرقية وهو ما سبب لك الشعور بشيء في الحلق ، ابتعدي عن التدخين نهائيا وهذا امر مني ومن باقي الاطباء فلا تستهيني بالاضرار التي يسببها التدخين فهي لا تعد ولا تحصى ، يجب عليك المتابعه مع الطبيب المختص لكي يصف لك العلاج المناسب للغده الدرقية ، وايضا عمل فحوصات شاملة للدم والغدد الصماء ، مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل..

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

مع اني ما بعاني من السكري ولا من اي امراض ثانيه الحمدلله ..والي ٥ ايام بعمل دايت وقاطعه السكر وسكر...

يتم التأكد بعمل فحص السكر الصائم والفاطر بالإضافة الى السكر التراكمي HBA1C. مع الاخذ بالاعتبار ان الاطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الكاربوهيدرات تتحول الى سكريات فيما بعد. دوام الصحة لك.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحبا.. عمري24سنه ووزني113بعمل ريجيم ومابنحف ووزني ثابت ففحصت للغده الدرقيه في الفحص الأول كانت الهرمونات مرتفعه ورجعت عدته برضو نفس...

التغذية الصحية و التمارين الرياضية , اولا , تتراوح النسبة الطبيعية في البالغينTSH من 0.4-4.2 mIU/L في البالغي, تتراوح القيمة الطبيعية لـ T4 بين 5.4-11.5 mcg/dL، ولـ T3 بين 105-245 ng/dL. أما الجزء الحر فتتراوح قيمة FT4 بين 0.7-2.0 ng/dL، وFT3 بين 260-480 pg/dL. يفضل فحص الجزء الحر, اهتمي في علاج الغدة الدرقية ’ فى حالة الاشتباه فى وجود مرض فى الغدة الدرقية يرجى عمل موجات صوتية على الرقبة مع تحليل TSH فقط اما بقية التحاليل والاشعات والفحوصات فتُترك ليطلبها الاستشارى المعالج المتخصص.وقد تكونين بحاجة لاخذ خزعة بالابرة. سلامات سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحبا اجريت تحليل TSH وطلع 0.8 هل هذا طبيعي ؟؟ وعندي مشكلة وزني بزيد مع اني ما باكل كتير

تترواح النسبة الطبيعية لتحليل TSH الذي يسمى الهرمون المنبه للدرقية بين 0.5-5 ملي وحدة دولية/لتر، وهذا يعني أن نسبة TSH 0.8 تقع ضمن الحد الطبيعي ولكن يجب إجراء تحليل وظائف الغدة الدرقية كاملة بما في ذلك هرمون الثيروكسين وهرمون ثلاثي يودو ثيرونين.

 

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه