سؤال علمي حوادل للحيوانات المنوية و حياتها داخل الفم و اللعاب

سؤال علمي حوادل للحيوانات المنوية و حياتها داخل الفم و اللعاب
icon 2 نوفمبر 2019
icon 8294
هل صحيح ان المنويات تعيش في الفم و اللعاب لمدة تتجاوز اليومين ام انها مجرد معلومات خاطئة على الإنترنت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالتأكيد معلومات خاطئة، لزيادة ثقافتك الجنسية راجع المصطلحات الجنسية في الموقع 

2 2019-11-02 11:27:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

بالتأكيد معلومات خاطئة، لزيادة ثقافتك الجنسية راجع المصطلحات الجنسية في الموقع 

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يمكن ان يحصل حمل عبر الجنس الفموي ثم وقليل لمدة دقيقة أو اكثر من ثم احس الرجل المنطق المهبل علما و انه لم يتم القذف في الفم بتاتاً كما ان فترة الاباضه انتهت قبل يوم من هذه المحادثة و أنا عذراء؟

icon 2 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل فيروسات الايدز تعيش ايام طويله وتكون في حالة غير نشطه ثم اذا جرحت بواسطة شفرة تدخل الجرح وتنشط داخل...

قد تعيش فيروسات الإيدز عدة ساعات خارج الجسم، وخارج بيئتها ، والبعض منها يموت بالتدريج، وقد تجف في حرارة مرتفعة ، ولكنها تصبح مع الوقت أقل عدوى !!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا صيدلي في صيدليه و في مرات عده يسألوني الناس بكل وجل و حرج :::هل يؤثر الاستمناء اليومي (خروج النطفه...

يتم إنتاج مئات الملايين فعلا من النطاف يومياً.وهي إذا لم تخرج بالستمناء خرجت بالاحتلام. وفي الغالب لا تؤثر في إنتاج النطاف المستقبلي، ولا يضمن المستقبل إلا الله.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ما يرى في الافلام الاباحية عند القدف يكون الكمية كبيرة هل هذا صحيح ام كاذب وادا كان صحيح كيف...

تبلغ كمية السائل المنوي المقذوف عادة بين ٢-٥ سنيمتر مكعب أي من ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة، وما تراه في الأفلام مبالغ فيه. لائحة بالأطعمة التى تساعد على زيادة السائل المنوي مثل: - المسك - الثوم - البصل - القمح - الموز - الزنجبيل - حبة البركة - التمر - الحلبة - الحمص - التوت - الشبت - الكرفس - العود - القرنفل - جوز الطيب - الزعفران - الكاكاو - بذر الكتان - التفاح - الأسماك الدهنية ..الأسماك الدهنية مثل التونا و السالمون والماكريل تحتوي على الأحماض الأمينية "أوميجا 3" - اللحوم ..لا تبتعد عن اللحوم الحمراء و لكن تناول منها القليل الذي يزيد من الحيوية والطاقة والرغبة. - الشوكولاته - العدس - عسل ملكات النحل

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل فعلا عدد الحيوانات المنوية محدود و ان ممارسة العادة السرية تتسبب في انتهاء كل الحيوانات المنوية قرات على احد...

كمية المنويات يتم بنائها يومياً، وقدرة الجسم على البناء محدودة ، يعني عدد معين في اليوم!!! وعند العادة السرية وديادة الاستهلاك ، يقل العدد في ذلك اليوم!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

. أنا قلق جدا لأنني اجريت بحوث على شبكة الانترنت وتوصلت الى معلومات عن امكانية تكون اجسام مضادة للحيوانات المنوية...

يلقى باللوم على الملوثات ، والإجهاد وغيرها من العوامل التي تصاحب الحياة الحديثة لزيادة معدلات العقم ، ولكن هناك معلومات ضئيلة حول العقم المناعي ، وهو احد الاسباب المسؤولة عن عقم الزوجين. العقم المناعي هو من بين اضطرابات المناعة الذاتية الثمانين المكتشفة حتى الآن ، وأشهرها التصلب المتعدد وداء السكري من النوع 1. هذا المرض التناسلي يصيب كل من الرجال والنساء ، مما يتسبب بان جهازهم المناعي يهاجم الخلايا المنوية. بحث حديث في جامعة فرجينيا وجد بروتين 44 (RSP44) ، والذي من خلاله الجهاز المناعي للانسان يهاجم الحيوانات المنوية وعند وجود هذه المادة في دم المصابين بالعقم RSP44 فان جهاز المناعة عندهم يؤلف الأضداد للنطفة (ASA). Antisperm antibodies ان بروتيين RSP44hk موجود في نطفة جميع الرجال ، كونها تقع في ذيل الحيوان المنوي في منتصف هيكل يسمى الخيط المحوري بعض النساء التي تعاني من العقم المناعي عندها ASA في قنوات الإنجاب ( غير معروف سبب وجودها ) ، التي تقتل الحيوانات المنوية التي تتراكم عليها وتدمر الأغشية. ما يسبب حوالي 15 ٪ من حالات العقم عند النساء ومن المقرر أن ASA هو المسؤول عن ذلك . هناك حالات تسببت فيها ASA بصدمة حساسية لدى النساء بعد التلقيح. العقم المناعي عند الرجال له أسباب عديدة ، مثل قطع القناة الدافقة. بعد عملية قطع قناة المني ، والحيوانات المنوية التي لا يمكن اخراجها من الجسم تقوم ASA بهضمها ويمكن ان يستمر ذلك لسنوات خلال وجود ASA في مجرى الدم عند الرجال اما من ناحية بلع الحيوانات المنوية من قبل المرأة فهذا ليس له علاقة البته في تأليف او التحفيز لانتاج هذه المادة ASA بل ان المني عندما تبلعه المراة يكون مصيره الهضم فهو لا يقوى على مقاومة حموضة افرازات المعدة ولكن الخطر الوحيد من بلع المني من قبل المرأة او الرجل هو الاصابة ببعض الامراض المعدية جنسياً وخاصة اذا كانت العلاقة الجنسية من هذا النوع ( الذي يتخللها بلع المني) هي علاقة عابرة وكلا الطرفين لهم علاقات متعددة بهذه الحالة يُنصح باستعمال الواقي الذكري ، اما اذا كانت العلاقة ثابتة بينهم وهم غير مصابين باي مرض معدي جنسياً فلا خطورة البتة من ذلك ولا يؤثر بلع المني في أي شيء لانه بمجرد بلعه تحول الى مواد اخرى وتم هضمها ولم يعد له أي مفعول اذا كنت تعاني من عقم فعليك دراسة وضعك انت وزوجتك لمعرفة السبب فلا تقلق ابدا من ناحية بلع الحيوانات المنوية ومصيرها فهي ليست المسؤولة ابدا عن العقم

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

الحمدلله تم التعافي من العادة السرية بشكل كامل لكن الخصية فارغة كما هي من شهر كامل ولا يوجد اي فرق...

لا داعي للقلق فلا الماء الساخن يؤدي رلى إعدم النيات ولا حجم الخصية يدل على عدد المنويات، استمر في التوقف وستتحسن بالتدريج. و مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل قوتك

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

حدث اني ثلاث مرات بالسنة الواحدة ادخلت ادوات داخل فتحت المهبل مختلفة بالطول والحجم المشكلة هي اني تقريبا متاكدة من...

إذا لم ينزل دم أثناء تلك المحاولات،  يكون الغشاء بخير، وإذا تمزق الغشاء ، فلا يعود لحاله أبداً لآن التروية الدموية في الغشاء ضعيفة.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

أنا فتاة سمعت معلومة وأود التأكد منها هل يمكن أن يصل طول العضو الذكري إلى 28 سم وإذا كان كذلك...

يمكن بلوغ هذا الطول في حالات نادرة، ولا داعي لشهوة زائدة للجماع!!، ولكن يجب الاهتمام بعد استعمال العنف والتلطف عند الإدخال لأه قد يسبب تمزق المهبل!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه