هل المكروب السبحي معدي في الزواج انا مقبله علي الزواج وخايفه زوجي يتعدي اثناء العلاقه او عن طريق الفم وايه الحل فحاله زي دي ؟

icon 3 أبريل 2017
icon 4784
هل المكروب السبحي معدي في الزواج انا مقبله علي الزواج وخايفه زوجي يتعدي اثناء العلاقه او عن طريق الفم وايه الحل فحاله زي دي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

والسبحيات هي أيضا جزء البيئة الطبيعية للفم والجلد والأمعاء والجهاز التنفسي العلوي للإنسان. تُدمر عقديات بيتا حالَّة الدم خلايا الدم الحمراء تدميرًا تامًا في المستنبتات المخبرية. وقد تعرّف علماء الجراثيم على عدد من مجموعات عقديات بيتا حالة الدم. ويُسبّب أحد أفراد هذه المجموعات ـ وهي المجموعة أ ـ أكثر الأمراض المتعلقة بالمكورات العقدية عند البشر. وتشمل إصابات المكورات العقدية من المجموعة أ، التهاب البلعوم، والقوباء ـ وهو داء جلدي، والحمرة ـ وهي التهاب جلدي والإنتانمية (تسمم الدم)، وحمى النفاس والحمى القرمزية. للمزيد راجع مكورات عقدية في القاموس. 0 2017-04-03 11:06:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
والسبحيات هي أيضا جزء البيئة الطبيعية للفم والجلد والأمعاء والجهاز التنفسي العلوي للإنسان. تُدمر عقديات بيتا حالَّة الدم خلايا الدم الحمراء تدميرًا تامًا في المستنبتات المخبرية. وقد تعرّف علماء الجراثيم على عدد من مجموعات عقديات بيتا حالة الدم. ويُسبّب أحد أفراد هذه المجموعات ـ وهي المجموعة أ ـ أكثر الأمراض المتعلقة بالمكورات العقدية عند البشر. وتشمل إصابات المكورات العقدية من المجموعة أ، التهاب البلعوم، والقوباء ـ وهو داء جلدي، والحمرة ـ وهي التهاب جلدي والإنتانمية (تسمم الدم)، وحمى النفاس والحمى القرمزية. للمزيد راجع مكورات عقدية في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

مقبل على زواج من بنت مريضة ايدز .. انا سليم وهي عندها الفيروس .. عايز اعرف خطورة الموضوع .. ازاي...

إذا كانت الفتاة مصابة، فإن انتقال الفيروس يتم بواسطة الجنس الكلي أو الشرجي، وينتقل فيروس الإيدز عن طريق سوائل الجسم، وذلك يتضمن ما يلي: الدم. السائل المنوي والمذي. اللعاب. حليب الثدي. السوائل المهبلية. بالطبع، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بمشاركة الحقن الملوثة، أو بنقل دم ملوث من شخص مصاب إلى شخص سليم، على الرغم من أن احتمال حدوث الإصابة بهذه الطريقة منخفض للغاية. وينصح أن تعالج الفتاة المصابة لمدة طويلة!!

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

دكتور هل خطر علي اني امارس جنس شرجي مع بنت وانا عندي 15 سنه هل في كده خطر علي قضيبي...

١- رافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها :- زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج- الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية .- التهاب فتحة الشرج .- توسع العضلة الشرجية .- البواسير .-سرطان الشرج.٢- للتغلب على الإدمان عليك تقليل الأكل وممارسة هوايات تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة٣- الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواجقد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصيةإذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجمدوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

انا داخل على علاقه و عرفت ان حبيبتي تعبانه ب زئبه الحمرا و فيه مشروع خطوبه وكله بيقول ان مرض...

سأحاول تقديم بعض النصائح العامة. من الضروري أن تتحدث مع حبيبتك بصراحة حول الذئبة الحمراء وتوضح لها تقديرك ودعمك لها في مواجهة هذا المرض. قد يكون من الأفضل أن تستشيروا طبيب متخصص في هذا المجال للحصول على معلومات دقيقة حول تأثير هذا المرض على الزواج والحمل. من الضروري أن تكونوا على استعداد لمواجهة التحديات المحتملة المرتبطة بهذا المرض. قد يتطلب الأمر تحضير نفسي ودعم عاطفي من جانب الحبيبة والأصدقاء وأفراد العائلة. وهو مرض التهابي مزمن، يحدث عندما يقوم جهاز المناعة بمهاجمة خلايا وأعضاء الجسم ذاته. ويصيب الالتهاب الناتج عن هذا المرض العديد من أعضاء الجسم، مثل: الجلد، والمفاصل، والقلب، والرئتين، والكلى، وخلايا الدم.النساء والحمل: المرأة الحامل المصابة بالذئبة معرضة لسهولة الإجهاض، وارتفاع ضغط الدم الشرياني ومقدمة الإرتجاع والولادة قبل الأوان. ولتفادي الإجهاض والتعرض لمقدمة الارتعاج، ينصح الأطباء المرأة الحامل بعدم الحمل، إلا بعد السيطرة على الذئبة الحمراء أو في فترة خمود المرض ، ينصح بمراجعة الموقع لقراءة المزيد عن المرض، وتأثيره، كما ينصح بمراجعة طبيبك لمزيد من المعلومات والتشخيص الدقيق.وسلامتها.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الجماع مع زوجتي وعند الايلاج بشعر بسخونيه شديده داخل مهبلها فكنت عايز اعرف هل ده عادي او في حاجه...

هذا عادي، ولكن إذا كانت حرارتها الخارجية أيضاً مرتفعة فقد يكون هناك احتمال وجود التهابات في مكان ما!! والمفروض أن لا علاقة له بسرعة القذف، ، عليك إطالةالمداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاذ جنسيا مفعول به و في الجماع نزل دم من الشرج هل ده في خطوره

الغالب أن هذا ناجم عن شق شرجي أو بواسير مضاعفات جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

انا عملت عملية ترقيع غشاء قبل ٤ سنوات في مصر ، وانا كنت وقتها خايفه وماسالت عن نوع الخياطه ولا...

الغالب أن الخياطة تتم بخيوظ قابلة للذوبان وبعد فترة قصيرةحسب نوع الغشاء والخياطة، قد يكون من الصعب فض الغشاء وهذه ليست مشكلة!!قد تضيق الفتحة. حسب الخياطة، ولكن ليس بالضرورةالغالب أن ينزل دم بعد الإيلاج، يمكن التأكد بالفحص الطبي عند اختصاصي نسائية!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل cmv igg ,rubella igg قد يكون انتقل من زوجى عن طريق الجماع ام هو موجود عندى من قبل الزواج...

يُنتج المُصاب بالفيروس المُضخم للخلايا أجساماً مُضادة يحتفظ فيها الجسم لمدى الحياة مما يُمكن من اجراء الفحص المخبري للكشف عنها والتحقق من الاصابة السابقة بالعدوى , أ . النتيجة الإيجابية cmv igg تعني وجود الفيروس مسبقاً أو حديثاً وإمكانية العدوى. rubella igg: النتيجة الإيجابية تعني أن الشخص محمي ولا يستقبل العدوى. والنتيجة السلبية تعني أن الشخص غير محمي ولا يوجد لديه مناعة، فإذا إاردت المرأة الحمل في هذه الحالة فيفضل الذهاب لطبيب النسائية والعمل على الحصول على التطعيم اللازم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه