ما هي فترة حضانة الأمراض الجنسية ؟

icon 4 أبريل 2017
icon 2402
ما هي فترة حضانة الأمراض الجنسية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل مرض وله فتة حضانة مختلفة، راجع الأمراض الجنسية واحد واحد في القاموس. 0 2017-04-06 10:48:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كل مرض وله فتة حضانة مختلفة، راجع الأمراض الجنسية واحد واحد في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي الامراض الجنسية التي فترة حضانتها اكتر من 40 يوم ؟

الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر الهربس التناسلي: أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد انتقال العدوه كم تستغرق ظهور الامراض الجنسية بالتحاليل

​​فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض. التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: من 2 أسابيع إلى

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

ما هي الفحوصات التي تكون ما قبل الزواج ؟ هل ممكن شرحها بالتفصيل .. وهل هي كفيلة لكشف الأمراض المعدية...

لا يتسع المجال لذكر جميع الفحوصات ويمكن مراجعة المقال :فحص ما قبل الزواج : اجراء وقائي للمُقبلين على الزواج . في الموقع ، ولكن فحص الإيدز يكون منفصلاً.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فحوصات الزهري والإيدز والأمراض الجنسية قطعية بعد ١٠ اشهر من اخر علاقة جنسية فموية وهل من الممكن ان تظهر...

فحص الايدز يجرى بعد ٣ اسابيع للمرة الأولى وبعد ٣ اشهر للمرة الثانية وبعد ٦ اشهر للمرة الثالثة ويكون قطعيا ولا يوجد ضرورة لإعادته ، اما الأمراض الأخرى فنتيجتها قطعية بعد هذه المدة . لاداعي للقلق

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تظهر الثآليل الجنسية بعد يومين من اقامة العلاقة الجنسية؟فكم هي مدة بدأ ظهور العوارض اي الثآليل؟و كيف...

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض :  - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر أعراض مرض الإيدز بعد الممارسة الجنسية كم المدة الزمنية التى ممكن ان تظهر فيها هذه الأعراض

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أهلا أرجوكم ماهي المدة التي يمكن التشخيص فيها عن داء الايدز بعد العلاقة الجنسية

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى .

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

ما هو تحليل hiv ag/ab متى يتوجب التحليل بعد الممارسة وما هي المدة القصوى لفترة حضانة المرض وهل المصاب اذا...

ag antigen يعني بالعربي المستضد، و ab antibody يعني بالعربي جسم مضاد الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) والمدة اللازمة للكشف عن المضادات في الدم هي ٣ أشهر.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة التي تستغرقها اعراض مرض المشعرات المهبلية للظهور ؟

التهاب المهبل بالمشعرات: هو الإلتهاب الحاد أو تَحْتَ الحَادّ للمهبل أو الإِحْليل الذي ينجم عن عدوى المُشَعَّرَة المَهْبِلِيَّة، التي لا تغزوا الطبقة المخاطية أو أي نسيج آخر ولكنها تحدث تَفاعُل الْتِهابِيّ فيه، ويمكن أن يكون مَنْقُول جِنْسِيَّاً أو عن طريق أشكال الاتصال الأخرى، وعادة لا يسبب أعراض، ولكن بعد فترة تتراوح بين خمسة إلى ثماني وعشرين يوماَ من العدوى قد تظهر بعض الأعراض مثل الحكة في المهبل والفرج، مع ثَرٌّ أَبْيَض، ونضح زَبَدي مائي ذو لون أصفر مُخضر، و(نادرا) ما يسبب تقيح إحليلي لدى الذكور، وعادة يعالج باستخدام المِترونيدازول عن طريق الفم، ويجب معالجة المريضة وقرينها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه