الاستمناء او العاده السرية

الاستمناء او العاده السرية
icon 21 يناير 2021
icon 12326
عند خروج المني توجد رائحة تشبه رائحة السمك هل هذا شيئ طبيعي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أنه طبيعي، وتعتمد الرائحة على نوع المأكولات التي تتناولها، ويمكن عمل فحص للمني والبول للتأكد من عدم وجود التهابات.

1 2021-01-23 06:16:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

الغالب أنه طبيعي، وتعتمد الرائحة على نوع المأكولات التي تتناولها، ويمكن عمل فحص للمني والبول للتأكد من عدم وجود التهابات.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

رائحه السائل المنوي رائحه الكلور وتميل الي رائحه السمك ها هذا طبيعي هل تؤثر على الإنجاب العمر ١٧ سنه ارجو الاجابه

icon 5 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سؤال عن مذي الرجل فقط هل المذي لونه ابيض شفاف مثل الماء الطبيعية هل المذي له رائحة ام ليس له...

المذي هو سائل قبل القذف أو سائل كوبر ، وتفرزه غدة كوبر أو الغدة البصلية الاحليلية، وهي واحدة من غدتين كحجم البازلاء، موضعة في عضلة مصرة الإحليل، إلى الخلف والوحشي لغشاء الإحليل، ولها ثلاث قنوات، طول كل منها حوالي 3 سم تمر مائلة إلى الأسفل والأمام خلال الغشاء العجاني لتفتح على قاعدة الإحليل الإسفنجي. وتشارك فيه أيضاً غدد ليتريه في الإحليل التي تفرز المخاط . ويسمى سائل قبل القذف وهو سائل واضح ، عديم اللون ، لزج يخرج من إحليل القضيب أثناء الإثارة الجنسية. يشبه في تكوينه السائل المنوي ولكن لديها بعض الاختلافات الكيميائية الهامة. فموضوع وجود الحيوانات المنوية في السائل محل نقاش. راجع القاموس

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

هل الأحتلام مقياس للون المني ورائحته فقط عند الاحتلام يخرج المني بلا لون ورائحة خفيفة وانا غير متزوج هل يوجد...

 لون المني يعتمد  على نوع الأكل وكثرة الإفراغ، سواء بالقذف أو الاحتلام أو بالعادة السرية، لذلك عليك التوقف عن هذه الممارسات، ولتهيلي الاحتلام عليك تقليل الأكل وخاصة قبل النوم وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل المني عند المرأة شفاف كالماء أم أبيض مثل لون الحليب أو الزبادي؟

أود في البداية الإشارة إلى أن مصطلح مني المرأة يطلق على الإفرازات المهبلية الناجمة عن التحفيز الجنسي لدى المرأة، أما من الناحية العلمية فالمرأة لا تفرز المني مثل الرجل، فالمني هو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية والذي يتم إنتاجه في من الخصيتين وغدة البروستاتا لدى الرجال.

يشار إلى أن الإفرازات المهبلية الناجمة عن التحفيز الجنسي أو كما يطلق عليه البعض أيضًا ماء المرأة أو القذف لدى المرأة تختلف بطبيعتها بين النساء فقد تكون هذه الإفرازات قليلة ولا تظهر إلى خارج فتحة المهبل لدى بعض النساء حتى عند التحفيز الجنسي أو الوصول إلى النشوة الجنسية، أو قد تكون أغزر لدى بعض النساء فيلاحظ خروجها من المهبل عند التحفيز الجنسي.

أما بالنسبة للون ماء المرأة فإنه قد يظهر على شكل سائل شفاف خصوصًا في بداية التحفيز الجنسي وقد يتحول إلى اللون الأبيض الخفيف مثل لون الحليب المخفف بالماء عند الوصول إلى النشوة الجنسية أو هزة الجماع، وتكون الإفرازات أكثر سماكة في هذه المرحلة مقارنة مع إفرازات التحفيز الجنسي الأولية، مع التأكيد على أن هذه الإفرازات لا تظهر لدى جميع النساء أو لا تظهر في جميع مرات الجماع بغض النظر عند درجة النشوة الجنسية التي قد تصلها المرأة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

تخرج مني رائحه كريهه اثناء الجماع ماسبب ذلك؟


 أنواع الإفرازات : 1-- الإفرازات المهبلية الصفراء أو الخضراء سببها التهاب يكتيري . علاجها تناول مضاد حيوي عن طريق الفم مثل ميترونيدازول أو تتراسايكلين ، ومضاد حيوي على شكل جل  مع تشطيف جيد 3مرات يوميا بمطهر مخفف مثل سافلون .  2--الإفرازات البيضاء لزجة مع حكة سببها فطريات المبيضات أو الكانديدا  وعلاجها مضادات الفطريات مثل كلوترابمازول أو ميكونازول أو كانيستين حبوب عن طريق الفم . والاهتمام بالنظافة الشخصية   ، ارتداء ملابس داخلية قطنية . 3-- الإقرازات ذات الرائحة غير مريحة وغير كريهة مع ألم عند الجماع والتبول سببها تريكوموناس وعلاجها جرعة واحدة من دواء ميترونيدازول 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه