جرعة التهاب الكبد ب

جرعة التهاب الكبد ب
icon 11 ديسمبر 2022
icon 972
انا مريضة التهاب الكبد B خامل ، و زوجي اخذ الجرعة الاولى فقط لانه لم يحن موعد الجرعة الثانية ، هل يستطيع ان يجامعني قبل الجرعة الثانية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لازم الجرعة الثانية وعيار الأضداد في الدم 0 2022-12-11 19:52:43
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
لازم الجرعة الثانية وعيار الأضداد في الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي postive iggultinationلسيولة 40 كريات 2-1 السرعة 70 الباقي طبيعي نصحتني فيتامين c وماء صارلي هيك 2شهر متى احلل هل...

يمكن الحليل بعد ٣ أشهر من العلاج، ولعله خير ، كما أن عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

وانا شاب عازب هل تنصحوني بالزواج بعد شهر من اخذ الجرعة

قد يتم تحذير المرضى الذين يتلقون علاج اليود المشع I-131 بعدم ممارسة الجنس لمدة شهر واحد (أو أقصر ، اعتمادًا على الجرعة المعطاة) ، ويُطلب من النساء عدم الحمل لمدة ستة أشهر بعد ذلك. "هذا بسبب وجود خطر نظري على الجنين النامي ، على الرغم من أن كمية النشاط الإشعاعي المحتفظ بها قد تكون صغيرة ولا يوجد دليل طبي على وجود خطر فعلي من العلاج باليود المشع. ومن شأن هذا الإجراء الوقائي أن يقضي بشكل أساسي على تعرض الجنين المباشر للنشاط الإشعاعي وبشكل ملحوظ تقليل احتمالية الحمل بالحيوانات المنوية التي قد تتضرر نظريًا بسبب التعرض لليود المشع. " كما ينصح البعض بعدم معانقة الأطفال أو حملهم عندما لا يزال الإشعاع مرتفعًا ، وقد يوصى بمسافة متر أو مترين للآخرين. سيتم التخلص من I-131 من الجسم خلال الأسابيع العديدة القادمة بعد إعطائه. سيتم التخلص من غالبية I-131 من جسم الإنسان في غضون 3-5 أيام ، من خلال التحلل الطبيعي ، ومن خلال إفراز العرق والبول. سيستمر إطلاق كميات أصغر خلال الأسابيع العديدة القادمة ، حيث يعالج الجسم هرمونات الغدة الدرقية التي تم إنشاؤها باستخدام I-131. لهذا السبب ، يُنصح بتنظيف المراحيض

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شعرت في الايام الاخيرة بنقص كبير في عملية القذف علما بان علاقتي الجنسية طبيعية اريد ان اسال هل يجب ان...

قد يكون السبب كثرة الجماع،مثلاً، فكمية الإنتاج محدودة وتقل مع التقدم في العمر، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

منذ شهربن تدربت في المستشفى لمهنة الصيدلة بعد ثلاث ايام دوام اصبت بالتهاب حلق وزكام ورشح شديد مع كحة ،،...

لا تستعجلي في التشخيص، فنحن في بداية الشتاء والأمراض لأمراض الشتاء تشبه أعراض إيدز، فلا تستعجلي، عالجي الأعراض، فإذا استمرت يمكنك إجراء فحص الأيدز، سلامتك!!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة من 3 سنين ولدي طفلة سنتين حصل جماع قبل شهرين ولم نتوقع بوجود حمل فحصل اسلاب و حصل...

مش ممنوع!! وليس هناك عقوبة على ذلك، ولكنه غير مستحب في الثلث الأول والأخير من الحمل، وما دام قد حصل، فعليك الابتعاد عنه في مقبل الأيام في الثلث الأول والأخير.والأسباب هي الخطر على الجنين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه