ما هي الاسباب المؤدية لتنتف الجلد اسفل الاظافر ان توجيبوني

ما هي الاسباب المؤدية لتنتف الجلد اسفل الاظافر ان توجيبوني
icon 3 مايو 2014
icon 821
ما هي الأسباب المؤدية لتنتف الجلد أسفل الأظافر أتمنى ان توجيبوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جفاف لجلد و لاكزيما من اهم العوالمل كما ان التعرض المتكرر للماء و ادوات التنظيف تؤدي الى تفاقم المشكلة اكثر 1 2014-05-06 16:56:52
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
جفاف لجلد و لاكزيما من اهم العوالمل كما ان التعرض المتكرر للماء و ادوات التنظيف تؤدي الى تفاقم المشكلة اكثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

عندي مشكلة بأظافري في يدي اليمنى و اليسرى انه اظافري قاعده تتكسر بسهولة فما هي الأسباب؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتكسر الأظافر بسهولة، بما في ذلك:

  • نقص العناصر الغذائية: يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والحديد والزنك والبيوتين، إلى ضعف الأظافر وجعلها أكثر عرضة للكسر.
  • التعرض للمواد الكيميائية: يمكن أن تؤدي بعض المواد الكيميائية، مثل الأسيتون الموجود في مزيلات طلاء الأظافر، إلى تجفيف الأظافر وجعلها أكثر عرضة للكسر.
  • الإصابة أو الصدمة: يمكن أن تؤدي الإصابة أو الصدمة إلى تقصف الأظافر أو كسرها.
  • الأمراض أو الحالات الصحية: يمكن أن تؤدي بعض الأمراض أو الحالات الصحية، مثل قصور الغدة الدرقية أو الصدفية، إلى ضعف الأظافر وجعلها أكثر عرضة للكسر.
  • العوامل البيئية: يمكن أن تؤدي العوامل البيئية، مثل الرطوبة المنخفضة أو التعرض لأشعة الشمس، إلى جفاف الأظافر وجعلها أكثر عرضة للكسر.

أنصحك بعدم التأخر في مراجعة الطبيب لتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب قبل تطور المزيد من المضاعفات الصحية، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تقوية الأظافر وتقليل تكسرها:

  • تناولي نظام غذائي صحي: تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الأظافر، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • استخدمي مرطبًا للأظافر: يمكن أن يساعد الترطيب في الحفاظ على الأظافر قوية وصحية.
  • قللي من تعرضك للمواد الكيميائية: إذا كنت تستخدمين منتجات الأظافر، فاحرص على ارتداء قفازات واقية.
  • احمي أظافرك من الإصابة أو الصدمة: تجنبي استخدام الأظافر كأدوات.
  • حافظي على رطوبة أظافرك: اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون، ثم ضعي طبقة رقيقة من مرطب اليد على أظافرك.

للمزيد:

سؤال من غير معروف سنة

في الأمراض الجلدية

لدي تشققات صغيرة في أطراف الأصابع ما أسبابها وطرق معالجتها ، أذا سمحتم . شكرا" .

سبب ذلكَ هو نقص الفيتامينات و المعادن بصفة عامة وخاصة فيتامين د و فيتامين سي وفيتامين ب، والحل في الغذاء المتوازن الذي يحتوي علي العناصر الغذائية المتكاملة وخاصة تناول الخضروات والفواكه. ومن الأسباب لهذه التشققات مرض السكري فهو يساعد على حدوث التشقق، والإصابة ببرودة الأطراف(ظاهرة راينود) التي تسبب ضعف تروية الأطراف بالدم فتصاب بالموات والتشقق والتقشر وقد تسبب التقرحات، وكذلك الإكزيما والحساسية التلامسية مع المنظفات والمواد الكيماوية، أو مرض فطري بسبب الرطوبة وقلة النظافة. ويمكن استخدام الفلفل الحار والشطة في علاج التشقق لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الأطراف وبالتالي الحيلولة دون حدوث التشقق، وكذلك من الأسباب جفاف الجلد وهنا ننصح بدهن الأيدي بمرطب عادي من الصيدلية وكذلك استخدام مرهم مضاد للفطريات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو الحل لمشكلة الهالات السوداء تحت العينين فهي مرافقة لي دائما وهنالك تحور اسفل العينين منظره يزعجني فلا ادري...

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاجيكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات التجميل cover mark , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازنو المحتوية على الفيتامينات

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدي فطريات توجد تحت الاظافر ما هي اسبابها و هل تتدخل الفيتامينات المغذية في نمو الظفر

الانتان الفطري للأظافر ذو سير مزمن، بطيء، وقد يستغرق عدة أشهر حتى يظهر إذ أن شدة التأثير على الأظافر أكثر ما تعتمد على نوع الفطر المسبب. عدة أنواع من الفطور تسبب فطار الأظافر: 1. ـ الفطور الشعرية الحمراء(T. Rubrum) : المظاهر السريرية: وتتظاهر الآفات بلون أصفر لطرف الظفر وقد ينتشر ذلك إلى كل الظفر. لون الظفر يتغير ويبدي بقايا داكنة تحته، وبشكل متأخر يصبح الظفر كامد اللون وهش وينقلع مخلفاً بقايا سوداء. 2. ـ انتان (T. Mentagrophtes): تسبب انتان سطحي وموضعي في الظفر. 3. ـ أنتان الظفر المونيليائي (بالمبيضات (Candidal nail infection): هذا المرض عادة خفيف ويبدأ في طيات الظفر. مناطق الجلد المجاورة تكون محمرة زهرية اللون ومتورمة ومن الدلالات المميزة لهذا النوع من الالتهاب الفطري خروج القيح على شكل الخرز عند عصر الآفة. الظفر المصاب قد يصبح قائماً وينفصل عن باقي الظفر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة عمري 14 عندي اظافر منقرة هل تجعل الشعر يتساقط بكمية متوسطة دائما وما اسبابه وعلاجه وهل العصبية لها...

انت تعانين من نقص في فيتامين دال والزنك والكالسيوم أو على الأقل في اتنتين منهما قومي بأجراء فحوص لهما وابدئي بتناول حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وعليك فحص مخزون الحديد والغدة الدرقية ايضا وتابعي معي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه