ان لم استخدم المشط لمدة يومين فعند تمشيط شعري في اليوم الثالث المعدل الطبيعي للتساقط هل يكون حاصل جمع الايام السابقة اي 150الى 300 شعرة مثلا ام يجب ان يكون فقط 50 الى 100 فقط ؟

icon 9 يناير 2015
icon 665
ان لم استخدم المشط لمدة يومين فعند تمشيط شعري في اليوم الثالث المعدل الطبيعي للتساقط هل يكون حاصل جمع الايام السابقة اي 150الى 300 شعرة مثلا ام يجب ان يكون فقط 50 الى 100 فقط ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاغلب سيكون حاصل جمع الايام السابقة 1 2015-01-10 12:30:01
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
الاغلب سيكون حاصل جمع الايام السابقة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكنني ان اصبغ شعري؟ شعري جد ضعيف قصصته وصبغته ولم يعجبني اللون وصبغته في مرة اخرى في نفس اليوم....

واضح منليصبري بعض الوقت حتى تزول الصبغة كي أن ت كلامك أنك أساتي استعمال الصبغة وبالغتي في استعمالها وهي مواد كيميائية لها أضرار على الشعر مما أدى إلى سقوطه بكميات كبيرة، عموما المدة من شهر إلى 3شهر ، تعتمد على نوع الصبغة والمدة التي بقيتها على شعرك ولكن من أجل علاج شعرك إليك هذه المعلومات: العوامل التي تسبب ضعف الشعر متعددة أهمها نقص البروتينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والفيتامينات بسبب سوء التفذية أو الحمية القاسية، وهناك أسباب بيئية مثل ارتفاع درجة حرارة الجو واستخدام السشوار الساخن لتجفيف الشعر واستخدام المواد الكيماوية للشعر مثل الصبغات كما هي حالتك، وعوامل وراثية وأمراض مثل أمراض الغد الصماء مثل قصور الغدة الدرقية أو نقص الحديد. والعلاج :أولا :الميزوثيرابي وهي طريقة ناجحة لأنها تحقن عناصر غذائية تحتوي على الفيتامينات بواسطة جهاز صغير يحقن عدة إبر في عدة أماكن، التغذية المتوازنة الغنية بالبروتينات والأملاح المعدنيية والفيتامينات والحديد، مثل سنتروم أو سوبرادايْن، ومن منشطات نمو الشعر مادة البيبانثين، ويمكن استخدام دواء مينوكسيديل ودواء بنتوجار خاص بتقوية شعر النساء، وكذلك دهن الشعر بزيت اللوز وزيت الخروع مع التدليك .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا اعاني من تساقط الشعر اكتر من سنتين وحتي الان ذهبت للطبيب وصفة لي حقن ميزوترابي في فروة راسي...

الأخ الكريم أقول لك إن إبر الميزوثيابي مفيدة لتقوية الشعر وتقلل من تساقط الشعر ولكن عليك بالصبر والمثابرة ، وأما عن المينوكسيديل فهناك آراء تقول أن الشعر يتساقط ثانية إذا توقف العلاج ،ولتفادي ذلك يمكنك الإستمرار باستعماله ولكن مع تقليل الكمية علما أنه ليس له أضرار، ويمكنك استخدام دواء إسمه ANAGN أو دواء Viviscal عسى أن يناسبك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من الصلع وتساقط الشعر غزير. استخدم minoxidil تركيز 7.5 واحد ml لكل مرتين في اليوم ولم اتم الشهر حتى...

موضوع تساقط الاشعار ..معقد نوعا ما لانه يرتبط بالحالة النفسية بشكل رئيسي وبالتغذية وبفرط افراز الهرمونات الذكرية مما يؤدي الى مايسمى الحاصة الاندروجينية وهي تصيب الشباب.لكن معلومة عن المينوكسيديل..ثلث المرضى يستفيدوا فقط وبعد 4 اشهر من العلاج المتواصل.وثلث المرضى لا يستفيدوا ابدا والثلث الاخير يستفيد بشكل مؤقت اي بعد ايقاف الدواء بعد 4 اشهر او 6 سوف يتساقط الشعر الذي نبت والا فالعلاج طويل الامد.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

كان لدي من فترة اثنين اكياس دهنية في راسي واضطريت ان اعمل عملية لا ازالتهن فقمت بحلاقة شعري صفر وهي...

الاكياس الدهنية عند اجراء عملية استئصال يبدو لم يكن التعقيم كاملاً لمنطقة الرأس و بالتالي عند الاستئصال او ربما عند الحلاقة تعكل افرازاتها على التهاب بصيلات الشعر و تمنعها من النمو فتظهر هذه البقع من غير شعر و هي نتيجة التهاب فطري العلاج : يتم حقن الكورتيزون تحت الجلد حول الاكياس الدهنية و كذلك يتم دهن الرأس و خاصة المنطقة المصابة بمرهم داكتاكورت لمدة 6 – 8 اسابيع .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

شعري يتساقط بشدة في الاونة الاخيرة كان صقوط شعرات معدودة الان تقع في يدي خصل كااملة من الشعر فما السبب...

الحل الجذري يبدأ باجراء فحوصات :- الزنك- وفيتامين د - وفيتامين ب12 - والكالسيوم والغدة الدرقيةعلما بان في مثل عمرك وحالتك يجب ألاّ يقل فيتامين ب12 عن 600 - 700 بعد ذلك أصف لك الكريم والشامبو وما تحتاجين اليه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

في حال شخص عمل رجيم قاسي وبعد فترة اصبح شعر راسه اخف هل يعود الشعر الي طبيعته بعد التوقف عن...

بعد ايقاف الريجيم والعودة الى النظام الغذائي الطبيعي يعود الشعر عادة الى طبيعته بالتدريج ما لم يكن هناك فقر دم او اي امراض اخرى سببها الرجيم وادت الى تساقط الشعر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه