هل ربط عنق الرحم خطير انا حملت و اجهضت في الشهر الخامس و قالت لي دكتورتي يلزمني ربط لعنق الرحم في الحمل الأتي هل هناك خطر على الجنين ؟؟؟
في حال حصول إجهاض للجنين في الشهر الخامس أي في الثلث الثاني من الحمل فإنه يعتبر من دواعي إجراء عملية ربط عنق الرحم في الحمل التالي، من أجل تجنب حصول الولادة المبكرة مع مراعاة ضرورة إجراء عملية ربط عنق الرحم بشكل مثالي بين الأسبوعين 12-14 من الحمل.
وترتبط عملية ربط عنق الرحم بالعديد من المخاطر ومنها:
- النزيف المهبلي.
- تمزق في عنق الرحم.
- الإصابة بعدوى معينة.
- تمزيق الغشاء الأميوسي.
- الولادة المبكرة.
- الإجهاض.
- تضيق دائم في عنق الرحم.
ينصح بضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.
للمزيد:
المرجع:
أجاب عن السؤال
طاقم الطبي