الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا

الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن صخر دودين اليوم الثلاثاء أنه قد تكون هناك مراجعة للقرارات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات المملكة، وقد أعرب عن مخاوفه من الارتفاع الحاد في الوباء، وقد وصف ارتفاع عدد الحالات بأنه خطير، مشيراً إلى أنه إذا لم تنخفض الحالات في غضون أسبوع، فقد يكون الإغلاق التام هو الخيار المتاح. لكنه لم يذكر عدد حالات الإصابة بالفيروس التي يجب تسجيلها حتى يتم فرض الحظر الشامل.

وقال دودين أن سلالات كورونا المتحورة ساهمت في انتشار الفيروس بسرعة كبيرة، وحذر المواطنين من عدم الامتثال للإجراءات الوقائية، وعدم الامتثال لساعات حظر التجول المفروضة ليلاً، إذ ربما يقود ذلك إلى فرض المزيد من القيود على حركة المواطنين، وهذا بدوره ينعكس سلباً على الاقتصاد.

وأكد أيضاً أن هم الحكومة الأساسي هو تسوية المنحنى الوبائي حفاظاً على صحة المواطنين والاقتصاد، لكنها أيضاً معنية بإعادة فتح القطاعات خلال فصل الصيف، لذا يتوجب اتخاذ الإجراءات الصارمة للسيطرة على الوباء خاصة مع وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن أرقام مرعبة.

وأكد دودين أن هناك ضغطاً كبيراً على المستشفيات، وأن هناك مستشفيات وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 100٪.

والجدير بالذكر أن يوم أمس سجل الأردن 9417 حالة إصابة و 82 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الوباء إلى 486470 حالة إصابة و 5428 حالة وفاة.

للمزيد: قرارات جديدة في الأردن بسبب تصاعد حالات كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

عندي الفايروس الكبدي سي هل له علاج وهل يمنع الزواج بحيث لا استطيع الزواج لوجود المرض؟ لانه في السعوديه يطلب...

التهاب الكبد سي يختلف عن التهاب الكبد أ و ب وينتقل عبر الدم وليس له مطعوم حتى الآن ن وقد لا يسبب اية اضرار ، وقد يسبب أمراضا بسيطة و20%من الحالات تسبب تليف الكبد ، وعلاجه هو استعمال حقن الالترفبرون مع حبوب الريبافيرين وتناول بعض الادوية المضادة للأكسدة مثل سليمارين وفبتامينE لحماية خلايا الكبد من تأثير الفيروس وهذا العلاج يجب ان يكون تحت إشراف طبيب ويحتاج للصبر لأنه قد يستمر سنة كاملة

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
واقع حال الرضاعة الطبيعية في الاردن اضرار الارق طرق الاحتفال بالام في ظل الكورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان