أظهرت دراسة حديثة ان استخدام 200 مايكروغرام من الميزوبرستول داخل المهبل يقلل وبشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية والحاجة للاوكسيتوسين للنساء اللاتي لديهن مشاكل في عنق الرحم  مقارنة بالنساء اللاتي يستخدمن دينوبرستون المهبلي.


أخبار الطبي . قام الباحثون باختيار نساء عشوائيا للحصول على 200 مغ من الميزوبرستول المهبلي او 10 مغ من دينوبرستون المهبلي.


ووجد الباحثون ان النساء اللاتي تلقين الميزوبرسيتول المهبلي كان لديهن وقت ولادة طبيعية اقصر بمعدل 21.5 ساعة مقارنة بالنساء اللاتي حصلن على الدينوبرستون المهبلي حيث استغرقت العملية 32.8 ساعة.


وقامت 26% من النساء اللاتي حصلن على المينزوبرستول المهبلي باجراء ولادة قيصرية و بنسبة 27.1% من بين النساء اللاتي تناولن الدينوبرستون المهبلي.


كما ارتبط الميزوبرستول المهبلي بانخفاض واضح في وقت اي من انواع الولادة وانخفاض وقت المخاض وانخفاض في نسبة النساء اللاتي حصلن على  الاوكسيتوسين قبل الولادة مقارنة مع النساء اللاتي استخدمن الدينوبرستون المهبلي.


واوضح الباحثون ان استخدام 200 مغ من الميزوبرستول المهبلي يقلل وبشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية وانخفاض الحاجة للاوكسيتوسين مقارنة باستخدام الدينوبرستون المهبلي.

 

 

 

 

المصدر:physiciansbriefing